ماسكات طبيعية لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
ماسكات طبيعية لتبييض الوجه

تبييض الوجه

يتعرّض الوجه للعديد من العوامل التي تؤثّر على جماله، ونضارته، ورونقه بصورة سلبية، كالتعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والتعرّض لتيارات الهواء الباردة، واستعمال مُستحضرات تجميل غير مُلائمة لنوع البشرة، وسوء التغذية، وبالإمكان تصفية البشرة، وتبييضها من خلال استخدام العديد من الماسكات الطبيعيّة الفعالة، وسنعرفكم في هذا المقال على بعض هذه الماسكات.


ماسكات طبيعيّة لتبييض الوجه

ماسك القهوة

نحتاج لتحضير هذا الماسك ملعقة كبيرة من القهوة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من السكر، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق الخليط على الوجه، ونفركه لدقائق قليلة، ثمّ ندعه لمدّة عشر دقائق، وبعد ذلك نغسله.


ماسك الدقيق

نحتاج لتحضير هذا الماسك أربع ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من الماء، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق الخليط على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد.


ماسك النشا

نحتاج لتحضير هذا الماسك ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة، وملعقتين صغيرتين من بودرة التلك، وملعقتين صغيرتين من النشا، وملعقة من كريم مُرطب، أو عشر قطرات من زيت اللوز، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وعصير نصف حبّة من الليمون لمن يمتلكون بشرة دهنية، نخلط المكوّنات الجافة جيداً، ثمّ نُضيف إليها ماء الورد، والكريم المرطب، وعصير الليمون، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ ونُجففه، وبعد ذلك نُطبق الماسك على البشرة، وندعه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نفرك القناع بأصابعنا، ونغسله بالماء الدافئ، فالماء البارد.


ماسك الطحينية

نحتاج لتحضير هذا الماسك أربع ملاعق كبيرة من الطحينية، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من الماء، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الماسك على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد.


عصير الفراولة

نحتاج لتحضير هذا الماسك ست ملاعق صغيرة من دقيق الذرة، وكوب من عصير الفراولة، نمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الماسك على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء البارد، وبإمكاننا وضع شرائح من الفراولة على الوجه.


الطين المغربي

نحتاج لتحضير هذا الماسك خمس ملاعق من الماء الدافئ، وأربع ملاعق من الطين المغربي، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من العسل، وملعقة من الزبادي، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق الماسك على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


ماسك العدس

نحتاج لتحضير هذا الماسك ثلاث ملاعق من العدس المسلوق، وبضع قطرات من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد، وملعقة من الدقيق، نطحن العدس المسلوق، ثمّ نزيد جميع المكوّنات إليه، بعد ذلك نُطبق الماسك على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد.


فيديو عن طريقة عمل خلطات لتبييض الوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتبييض الوجه شاهد الفيديو: