ماسك النشا للوجه

ماسك النشا للوجه

طريقة تحضير ماسك النشا

يمكن تحضير ماسك النشا والحليب على البشرة من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، وملعقة طعام من العسل، وثلاث ملاعق طعام من الحليب، وملعقة صغير من السكر البني لفرك البشرة، وهو اختياريّ، حتى الحصول على عجينة، ثم تطبيق طبة سميكة من المزيج على كلّ من البشرة والرقبة، وتركه لمدّة 20 دقيقة، أو حتى يجف على البشرة، وبعدها تُغسل البشرة بالماء البارد، ويفضّل تطبيق هذا الماسك أسبوعياً للحصول على بشرة نضرة.[١]


نصائح عند استخدام النشا على الوجه

هناك بعض التدابير التي يمكن اتخاذها قبل تطبيق ماسك النشا على الوجه، وهي:[٢]

  • تطبيق ماسك النشا على البشرة لمدة تتراوح ما بين 20-40 دقيقة، وذلك اعتماداً على المكونات الإضافية الموجودة في تركيبة الماسك.
  • تنظيف البشرة قبل تطبيق الماسك، وذلك باستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بإزالة المكياج.
  • اختبار الماسك على البشرة من خلال تطبيقه على مساحة صغيرة على الجلد، على المعصم مثلاً، وتركه لمدة خمس دقائق، واستخدامه في حال عدم تسببه باحمرار الجلد، أو الحكة، أو الانتفاخ.
  • عدم إغفال تطبيق الماسك على الرقبة، فهي تحتاج للرعاية والاهتمام أيضاً.


فوائد استخدام النشا على الوجه

توجد الكثير من فوائد التي تعود على البشرة عند تطبيق ماسك النشا عليها، منها:[٣]

  • إزالة خلايا الجلد الميتة: يساعد النشا على تنظيف البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة عنها، خاصة لأولئك الذين يعانون من الحساسية وتهيج البشرة عند استخدامهم للمنتجات التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية، حيث يعدّ النشا مكوناً طبيعياً وأمناً أيضاً، ويتمّ استخدامه من خلال تدليك البشرة به.
  • علاج حروق الشمس: يمكن تقليل تهيج البشرة وعلاج حروق الشمس من خلال مزج كمية من النشا مع الماء حتى الحصول على عجينة، ثمّ تطبيق المزيج المكوّن على البشرة، وتركه لبضع دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.


المراجع

  1. "Cornstarch Face Mask: A Natural Beauty Recipe for Younger and Brighter Skin", ustany.com, Retrieved 9-3-2019. Edited.
  2. "Face masks of starch", healingandbodywork.com, Retrieved 9-3-2019. Edited.
  3. "Benefits Of Using Cornstarch As A Beauty Product", mamabee.com, Retrieved 9/3/2019. Edited.
19 مشاهدة
للأعلى للأسفل