ماسك لتصغير المسام

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
ماسك لتصغير المسام

المسامات الواسعة

يُعاني الكثير من الناس من مشكلة المسامات الواسعة في البشرة، حيث تظهر البشرة بشكل غير جميل، وتكون مُعرّضة للإصابة بالحبوب، وتراكم الأوساخ داخل هذه المسامات، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهورها، كالعوامل الوراثيّة، أو الزيوت الزائدة، أو عدم العناية بالبشرة وإهمالها، وهناك طرق عدة لتصغير المسام، ومنها الماسكات الطبيعيّة، وسنعرفكم في هذا المقال على بعض هذه الماسكات.


ماسكات لتصغير المسام

العسل

يحتوي العسل على خصائص تُساهم في تصغير حجم المسام، وخاصة لمن يمتلكون بشرة دهنية، وللوصول إلى ذلك نمزج ملعقة كبيرة من العسل مع قليل من عصير الليمون، ثم نُطبق المزيج على البشرة، ونُدلكه لدقائق عدة، ثم ندعه لمدة خمس دقائق، ونغسله.


عصير البندورة

يشتمل عصير البندورة على العديد من المواد التي تُساعد على شد البشرة، وتصغير مساماتها، فندهن البشرة بعصير البندورة، وندعه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونُكرر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.


عصير الخيار

يُساعد الخيار على التخلص من السموم المتراكمة على البشرة، فنخلط كميات متساوية من عصير الخيار والملح، ثم نُطبق المزيج على البشرة، وندعه لمدة عشر دقائق، ثم نغسله.


الشوفان

لتحضير هذا الماسك نخلط خمس ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين كبيرتين من حليب البودرة، ثم نُطبق الماسك على البشرة مع الحرص على تدليكه بحركات دائرية، وندعه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله، ونُكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.


خل التفاح

يُطهّر خل التفاح البشرة، ويقضي على الأوساخ المتراكمة عليها، كما يشدّ الجلد، ويحدّ من حجم المسامات، وذلك بأن نخلط مقادير متساوية من خل التفاح والماء، ثم نغمس قطعة من القطن بالمزيج، وندهن الوجه به، وندعه لمدة خمس دقائق، ثم نغسله.


بياض البيض

يُساعد بياض البيض على التخلص من فائض الزيوت في البشرة الدهنية، كما يشدّ البشرة، وذلك بأن نخفق بياض بيضة، ثم ندهن البشرة بالمخفوق، وندعه إلى أن يجف تماماً، ثم نغسله، ونُكرر هذا الماسك مرة بالأسبوع، وبالإمكان مزج بياض بيضة مع ملعقتين من عصير الليمون، وملعقتين من الشوفان، ثم نُطبق الماسك على البشرة، وندعه إلى أن يجف، ونُكرر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر كامل.


نصائح

  • تنظيف الوجه من المكياج بشكل جيد بواسطة مُزيل المكياج قبل النوم من أجل تجنّب تراكم الأوساخ، وزيادة الزيوت في البشرة.
  • تجنّب استخدام المرطبات التي تحتوي على الزيوت لترطيب البشرة.
  • الحرص على وضع كريم واقٍ من الشمس عند الخروج من المنزل.
  • تدليك البشرة بحركات دائرية.