ماسك لتطويل الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٣ ، ١٦ مايو ٢٠١٧
ماسك لتطويل الشعر

تطويل الشعر

يفضلكثيرون المحافظة على شعر طويل وصحي،، نظراً لجمال الشعر الطويل، وإمكانية تسريحه بالعديد من الطرق، وقد يلجؤون لصالونات الشعر، أو زراعته، وغيره، إلا أنّه من الممكن الحصول على شعر طويل من خلال تطبيق بعض الماسكات الطبيعيّة، والتي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.


ماسك لتطويل الشعر

ماسك العسل والبيض وزيت الزيتون

يتم وضع بياض حبة بيض في وعاء، وإضافة وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ومزج المكوّنات جيداً، ثم تشكيلها على شكل عجينة، وتطبيقها على الشعر لمدّة ثلث ساعة، وغسله بالماء البارد، وتكرار استخدام الماسك مرتين في الأسبوع.


ماسك الشاي الأخضر

يتم تسخين كمية مناسبة من الشاي الأخضر، وتركه حتى يصبح ملائماً لدرجة حرارة الجسم، ثم تطبيقه على فروة الرأس، وتركه طوال الليل، وشطفه بالماء البارد.


ماسك الزيوت

يتم وضع كوب من زيت جوز الهند في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وملعقتين صغيرتين من زيت المكاديما، وملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا، ومزجها جيداً، ثم تطبيقه على الشعر المبلل، وتركه لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء والشامبو، ثم تكرار استخدام الماسك مرتين في الأسبوع.


ماسك زيت السمسم والأرز

يتم تسخين كمية كافية من زيت السمسم في وعاء على النار، ثم إضافة بعض حبات الأرز، وتركها حتى تطفو على وجهه، ثم إبعاده عن النار، وتركه حتى يصبح دافئاً، وتطبيقه على الشعر، وتركه لمدة ساعتين، ثم غسله بالماء الدافئ.


ماسك البيض بزيت السمسم

يتم هرس بعض حبات من التوت الأسود، وإضافة القليل من زيت السمسم، وحبة من البيض، ومزج المكوّنات جيداً، ثم تطبيقها على فروة الرأس، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ، وتكرار استخدام الماسك كل يومين.


ماسك حليب جوز الهند

يتمّ تدليك الشعر بكمية كافية من جوز الهند، وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم شطفه بالماء البارد، مع الحرص على تكرار الوصفة.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروة الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح لزيادة طول الشعر

  • تدليك فروة الرأس بالعديد من الزيوت الطبيعيّة، مثل زيت الزيتون، وزيت الجوز، وزيت الخروع؛ لأنها تنشط الدورة الدموية في الجسم، مما يساهم في ترطيب فروة الرأس، وتحفيز نموّ الشعر.
  • تناول كمية كافية من الماء، أي ما يعادل ثمانية أكواب يومياً.
  • تجنّب تسريح الشعر وهو مبلل، نظراً لزيادة فرصة تساقطه.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، والفيتامينات، كاللحوم، والبيض، والحليب، وغيره.
  • تجنّب استخدام منتجات الشعر غير الطبيعة؛ لاحتوائها على موادّ كيميائية.
  • تدليك فروة الرأس عند غسلها، لتنشيط الدورة الدموية فيها.
  • تجنب مسببات الضغوط النفسية، والتوتر؛ لأنّه يزيد من تساقط الشعر.
  • قص أطراف الشعر التالفة كل ثمانية أسابيع.