ماكينة إزالة شعر الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٤٩ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٨
ماكينة إزالة شعر الوجه

الشعر الزائد

تنتشر بصيلات الشعر على كافة مناطق جسمنا، عدا باطن اليد والرجل، ويكون الشعر في مراحل الطفولة على شكل وبر أشقر اللون وناعم الملمس، ولكن مع البلوغ يتغير هذا الشعر ليصبح قاتماً وواضحاً عند الذكور والإناث، لكن، يعتبر الشعر الموجود على الجسم، يعتبر مشكلة محرجةً للإناث على وجه التحديد، لذلك فهنّ يسعين جاهدات للتخلص منه وبشتى الطرق، ولا سيما شعر الوجه.[١]


ماكينة إزالة شعر الوجه

هناك ثلاثة أنواع من ماكينات إزالة الشعر من الوجه، وهي:[٢]

  • ماكينة تقصير الشعرة: وهي تستخدم فقط لمنطقة الوجه وأصابع اليد، والمناطق الحساسة، تتميز بصغر حجمها وسهولة استخدامها، كما أنها لا تسبب نزيف الجلد، وعادة ما تستخدمها الفتيات في أول مرة لإزالة الشعر الزائد.
  • ماكينة حلق الشعرة: وهي تشبه الشفرة اليدوية، حيث إنها تعمل على حلق الشعر السطحي بدون ألم، وبشكل سريع وسهل، ولكن من سلبيات هذه الماكينة بأن الشعر ينمو بشكل أسرع، ويكون سميكاً، وفي بعض الأحيان قد ينمو تحت الجلد مؤدياً إلى ظهور الحبوب المؤلمة.
  • ماكينة إزالة الشعرة من الجذور: وهي الماكينات التي تستخدم لإزالة الشعر من الجسم بشكل عام، والتي تحتوي على قطع مخصصة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة والوجه، حيث تزيل الشعر من الجذور باستخدام مجموعة من الملاقط، والتي يتراوح عددها ما بين 20 إلى 40 ملقطاً، ويمكن أن يتم استخدام بعضها تحت الماء، وهي تضمن عدم نمو الشعر في فترة قصيرة، كما أنها سريعة وتعمل على تقشير البشرة.


طرق إزالة شعر الوجه

هناك مجموعة من الطرق التي قد تستخدمها السيدات للتخلص من الشعر الزائد على الوجه، وهي:[٣]
  • إزالة الشعر باستخدام الشمع: حيث يتم استخدام الشمع الذائب والحار، والذي يتم تطبيقه على أماكن تواجد الشعر على الوجه، ومن ثم استخدام أوراق شمعية خاصة يتم قصها لتتناسب مع المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتتناسب أيضاً مع كمية الشمع المضافة، ويتم من بعدها نزع الورقة بطريقة تعاكس اتجاه الشعر، ويعد استخدام الشمع من أفضل الطرق لإزالة شعر الوجه، أو الجسم بشكل عام، وذلك لأنها تقتلع الشعر من جذوره، ولكن السلبية الوحيدة لها، هي أنها قد تتسبب ترهل الجلد، أو تحسسه واحمراره بسبب الحرارة المركزة عليه.
  • استخدام الحلاوة: وهي تشبه الشمع في طريقة الإزالة، إلّا أن الحلاوة لا تكون حارة وسائلة، فهي كالعجينة المطاطية، ولكن مع ذلك فإن للحلاوة تأثيراً سلبياً على البشرة على المدى الطويل، حيث إن عملية شد الجلد وإرخائه من شأنها أن تؤدي إلى ترهله، وبالتالي ظهور التجاعيد.
  • إزالة الشعر باستخدام الكريم: من المميز في هذه الطريقة أنها لا تسبب الألم، ولا تحتاج إلى الجهد، حيث تكمن في وضع الكريم على المنطقة التي فيها الشعر الزائد، والانتظار لبضعة دقائق حسب نوع الكريم، فهناك بعض الكريمات التي يتطلب مفعولها 3 دقائق، ويحتاج بعضها الآخر إلى 5 دقائق وأحياناً أكثر، لذلك من الضروري قبل استخدام الكريم قراءة التعليمات الخاصة بالاستعمال، لكنّ سيئة الكريم بأنه يعمل على طبقات الشعر الخارجية، ولا يصل إلى الجذور، وهذا يؤدي إلى نمو الشعر خلال بضعة أيام، كما يكون أسود اللون، وخشن الملمس.
  • إزالة الشعر باستخدام الشفرة: لا يفضل استخدام هذه الطريقة، حيث تحول وجه المرأة الناعم إلى منطقة خشنة، مثل لحية الرجل، وذلك لأن الشعرة ستنمو، وستكون مثل الشوكة التي توخز عند لمسها.
  • إزالة الشعر بالخيط: تتميز هذه الطريقة بأنها دقيقة وتحدد الأماكن المراد إزالة الشعر منها بشكل محدد، وتزيل الشعر من الجذور، وتؤخر من ظهوره، ولكنها قد تكون مؤلمة.
  • استخدام الملقط: وهي طريقة غير فعالة، إذ إنها تستغرق وقتاً طويلاً.
  • إزالة الشعر بالليزر: وهي الطريقة الأفضل، حيث إنه مع مرور الوقت ستؤدي إلى منع نمو الشعرة من الأساس، وبالتالي التخلص منها بشكل نهائي.


المراجع

  1. Erica Roth ,Ana Gotter (2016-10-11), "Excessive or Unwanted Hair in Women"، www.healthline.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.
  2. KAREN REED (2018-4-5), "6 Ways To Naturally Remove Unwanted Body Hair Permanently"، www.positivehealthwellness.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.
  3. Brown (2017-10-5), "17 Best Natural Home Remedies For Facial Hair Removal"، vkool.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.