ما اسم عاصمة فرنسا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٥ ، ١٥ يونيو ٢٠١٩
ما اسم عاصمة فرنسا

باريس

تعد مدينة باريس (بالإنجليزية: Paris) عاصمة فرنسا، حيث تقع في الجزء الشمالي من البلاد وتحتل موقعاً مركزياً قريباً من المنطقة الزراعية الغنية المعروفة باسم حوض باريس، وتعد باريس واحدة من ثمانية أجزاء تابعة لمنطقة إيل دو فرانس الإدارية، كما تعد أهم مركز تجاري وثقافي في البلاد، وتمتد على مساحة تبلغ 105 كيلومتر مربع.[١]


أماكن سياحية في باريس

تعد باريس مدينة ساحرة تمتلك العديد من المعالم التي تجذب السياح؛ كالمتاحف والمعالم الأثرية ومنها ما يلي:[٢]

  • متحف اللوفر: يمتلك متحف اللوفر أكبر مجموعة من الرسومات، والمنحوتات، والزخارف التي تعود للقرن العشرين ومن أشهرها لوحة الموناليزا، كما يعد شاهداً على تاريخ غني منذ العصور الوسطى وحتى الوقت الحاضر.
  • كاتدرائية نوتردام: تعد كاتدرائية نوتردام أعجوبة هندسية ومعمارية تعود للقرن الثاني عشر، وهي واحدة من أجمل الكاتدرائيات في أوروبا حيث تمتلك نوافذ زجاجية ملونة وتماثيل جميلة، وقد احتاجت كاتدرائية نوتردام ما يزيد عن مئة عام من العمل الشاق لبنائها.
  • برج إيفل: يعتبر برج إيفل رمزاً لباريس مدينة الأناقة والعصرية، والذي شيد على يد غوستاف إيفل من أجل المعرض العالمي الذي أقيم عام 1889م، ومن الجدير بالذكر أن البرج قد جذب أكثر من 220 مليون زائر منذ إنشائه.
  • قوس النصر: بني قوس النصر بأوامر من الإمبراطور نابليون الأول إحياءً لذكرى الجنرالات والجنود الذين كانوا معه، ويبلغ طول القوس حوالي 50 متراً.
  • متحف رودين: يقع هذا المتحف في قصر يعود للقرن الثامن عشر، ويضم أكثر من 6000 عمل لرودين، كما ويضم 15 منحوتة للنحات الفرنسي كاميل كلوديل.


المناخ في باريس

تتمتع العاصمة الفرنسية باريس بمناخ بحري على الرغم من بعدها عن الساحل، حيث يكون شتاؤها بارداً، وصيفها دافئاً، وتتعرض لزخات أمطار خفيفة على مدار العام وتتساقط عليها الثلوج أحياناً خلال موجات البرد القوية، ويعد فصل الصيف من الفصول المناسبة لزيارة باريس؛ حيث تتراوح درجات الحرارة فيها خلاله ما بين 23 و 25 درجة مئوية والتي تعتبر دافئة نسبياً.[٣]


المراجع

  1. "Paris NATIONAL CAPITAL, FRANCE", www.britannica.com,16-4-2019، Retrieved 29-5-2019. Edited.
  2. COURTNEY TRAUB (17-5-2019), "The Top 30 Things to Do in Paris, France"، www.tripsavvy.com, Retrieved 29-5-2019. Edited.
  3. "Paris Map", www.mapsofworld.com,20-11-2017، Retrieved 29-5-2019. Edited.