ما الذي يسبب حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٤٣ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
ما الذي يسبب حب الشباب

حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب من المشاكل الجلدية المنتشرة بشكل واسع عند الكثير من الأشخاص، حيث تسبب لهم القلق والتوتر الشديدين، والتي تنتج بسبب العديد من العوامل التي سنتعرف عليها في هذا المقال، مع ذكر بعض الخلطاتت الطبيعية التي تساهم في علاج هذه المشكلة خلال فترة زمنية قصيرة.


ما الذي يسبب حب الشباب

  • تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمونات الأندروجين أو هرمونات الذكورة.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومفيد.
  • الإمساك المزمن.
  • تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على النشويات والسكريات.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المقلية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت.
  • استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية الضارة.
  • شرب كميات كبيرة من الكافيين كالنسكافيه والقهوة.


خلطات طبيعية لعلاج حب الشباب

بياض البيض

يتم استخدام هذه الوصفة من خلال وضع بياض بيضة في وعاء كبير وخفقهما جيداً باستخدام شوكة، وتطبيق المزيج على حب الشباب، وتوزيعه جيداً ليغطيه بالكامل، مع التدليك الجيد لمدة الدقيقة والدقيقتين باستخدام أطراف الأصابع وتركه لمدة ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، مع استخدام هذه الوصفة مرة يومياً للحصول على نتيجة فعالة.


العسل الطبيعي

يعتبر العسل الطبيعي من المواد الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في التخلص من مشكلة حب الشباب؛ وذلك لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على خصائص مطهرة ونقية تزيل الجراثيم، والبكتيريا، والأوساخ في البشرة، ويتم استخدام هذه الوصفة بوضع ملعقة كبيرة من العسل على المناطق المصابة، مع الفرك بخفة تامة لمدة خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة تتراوح بين العشر دقائق والثلث ساعة حتى يجف تماماً، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ، مع استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.


زيت جوز الهند

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على المناطق المتضررة، مع الفرك بخفة تامة لمدة دقيقتين تقريباً، وتركه ليلة كاملة، ثمّ غسل الوجه في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم بشكل منتظم.


السكر

يتم استخدام هذه الوصفة عن طريق مزج ملعقة كبيرة ونصف من السكر مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون للتجانس التام، وتطبيق المزيج على البشرة خاصةً المناطق المنتشرة فيها الحبوب وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء والصابون جيداً، مع تكرار هذه الوصفة أربع مرات أسبوعياً.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.