ما الطريقة لتنعيم الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ١٩ يناير ٢٠١٨
ما الطريقة لتنعيم الشعر

الكيراتين والعلاج البرازيلي

يُمكن للكيراتين والتسحيب البرازيلي أن يساعدان على معالجة الشعر الخشن، أو المصبوغ، أو المُعالج كيميائياً؛ حيث يضع المصفّف منتج الكيراتين الطبيعي على الشعر للحدّ من خشونته، وجعله لامعاً، ثم يتم تجفيف الشعر، وتسحيب كل خصلة منه على حدة؛ فهذه العلاجات قد تُطلق نسبةً أقل من غاز الفورمالديهايد مقارنةً مع غيرها من علاجات تنعيم الشعر، وتسمح للشعر باستعادة نسيجه الطبيعي في غضون شهرين إلى أربعة أشهر.[١]


التمليس الياباني

ينقع المصفّف الشعر بمنتج التسحيب، ثم يغسله، ويجفّفه، ويسحبه بعناية؛ حيث يحلّل هذا العلاج الروابط البروتينيّة في الشعر ممّا يجعله ناعماً، ويعدّ الشعر الطويل أو متوسط الطول غير المصبوغ أو المُعالج من أفضل أنواع الشعر لتطبيق هذا العلاج عليه، ويُمكن أن تستمرّ نتائجه من أربعة أشهر إلى سنة.[١]


الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو أحد أفضل العلاجات للشعر الجاف والهش؛ فمن أجل الحصول على شعرٍ صحيّ وناعم يُنصح بعمل قناع من الأفوكادو له، وذلك عن طريق هرس حبّة أفوكادو واحدة ناضجة مع ملعقتين من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ وضع الخليط بالتساوي على الشعر، وتركه لمدّة 15 دقيقة قبل غسله مرة أخرى.[٢]


نصائح عامة لتنعيم الشعر

يمكن الحصول على شعر ناعم عن طريق إتباع النصائح الآتية:[٣]

  • التربيت على الشعر لتجفيفه، أو استخدام منشفة خاصة، أو الضغط برفق عليه لفترة أطول قليلاً لإزالة الماء الزائد منه، وتجنب فركه أو لفه بالمنشفة، لأنّ ذلك قد يتسبب بتكسُّر وتجعّد الشعر.
  • شطف الشعر بالماء البارد، حيث يعمل الماء البارد على تقليص المسامات في الطبقة الخارجية من فروة الرأس، بعكس الماء الدافئ الذي يتركها مفتوحة، ويساعد بالتالي على تنعيم الشعر.
  • قص أطراف الشعر بإنتظام، حتى لو كان ينمو بشكل جيد، أو كانت جذور الشعر لامعة، وجيّدة، وذلك لأنّ قص الأطراف يعمل على جعله أنعم، ويساعد في التخلص من الأطراف المتقصّفة.
  • تجنب غسل الشعل أكثر من اللازم، لأن ذلك يعمل على سحب الزيوت الطبيعية من الشعر، والتي تساعد على إضافة التألق له، وتحميه من الضرر، فما لم يكن الشعر زيتيّاً للغاية، فلا يوجد حاجة لغسله يوميّاً.


المراجع

  1. ^ أ ب LISA FINN (18-7-2017), "How to Smooth Frizzy Hair Permanently"، www.livestrong.com, Retrieved 28-12-2017. Edited.
  2. "10TIPS ON HOW TO MAKE YOUR HAIR SOFT AND SILKY", www.beautyandtips.com, Retrieved 28-12-2017. Edited.
  3. Kate Wood, "15Easy Ways to Get Silky, Smooth Hair"، www.lifehack.org, Retrieved 28-12-2017. Edited.