ما سبب العصبية

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٩ ، ١٠ أبريل ٢٠١٧
ما سبب العصبية

هناك عدة ظروف يتعرّض لها الأنسان في الحياة منها ظروف إقتصادية وإجتماعية ووراثية ومنها ظروف معيشية ووجود مشاكل الحياة والضغوطات المحاطة به كل هذه المشاكل تؤدّي إلى كثير من الأمراض ومنها (الإنهيار العصبي ).

العصبيّة أو ما يسمّى الإنهيار العصبي وهي حالة تصيب الفرد نتيجة تراكم المشاكل والهموم والحزن وفقدان الإنسان الأمل و لذّة الحياة ويصل إلى نهاية المطاف لدرجة اليأس فيصبح في حالة كتمان وعدم القدرة على الكلام مما يؤدّي إلى احتباس الكلام بداخله وتوتّره مما يؤدّي بنهايةإلى إنهيار عصبي .

أنواع الإنهيار العصبي :

1- إنهيار عصبي يؤدي إلى الموت وهو يحدث نتيجة تراكمات داخلية وضغط شديد وعدم القدرة على التحمل والحزن واليأس والمشاكل التي تحيط الأنسان من جميع الجهات وتؤدي بالنهاية إلى عدم قدرة جهازه على التأقلم مع الظروف المحاطه به وعجزه على التحمل وفي النهاية ينتهي به الطريق إلى المرض أو الموت .

2- الإنهيار العصبي التام وهو ينتج من وجود عدة مشاكل حفرت في العقل الباطني ومع مرور الوقت ممكن أن تنفجر تلك المشاكل أذا تعرض إلى اي موقف صغير أو مشكلة ويسبب حصول توتر شديد .

3- إنهيار المرهفين وهو مما يصيب الأشخاص الذين يعتادون على الدلال المرهف والبيئة الملئية بالرفاهية إذ يؤدي عدم أستعداد جهازهم العصبي للضغط عند اي مشكلة صغيرة تصيبهم إلى الإنهيار .

الأسباب المؤدية للنهيار العصبي :

  • الحزن والكآبه والمشاكل والحالات النفسية المحيطة بالفرد .
  • عدم أستعداد الفرد لخبر مفاجئ .
  • الطلاق المفاجئ عند النساء ومشاكل الاطفال .
  • الأمراض الخطيرة التي تؤدي أخبار الفرد بها باصابته بالإنهيار المفاجئ .
  • الحب وهو أهم أسباب الإنهيار العاطفي .

مؤشرات الإنهيار العصبي :هناك الكثير من المؤشرات التي تصيب الأنسان منها ( الحزن - اليأس - فقدان الأمل في الحياة - كثرة المشاكل المحيطة به - فقدان الشهية ونقص الوزن - عدم النوم - الكتمان وعدم القدرة على الكلام -فقدان الذاكرة والهستيريا ).

علاج العصبية وبكمن في مراجعة الطبيب النفسي والتحدث إلى المريض ومحاورته والتعرف على المشاكل ومحاولة معالجتها وتغير نفسية المريض مثل التنزه وتغير الجو المحاط به وعدم ترك المريض لوحده وأشغال المريض بالعمل وممارسة الرياضة .


فيديو عن أسباب العصبية

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أسباب العصبية الزائدة شاهد الفيديو.