ما سبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٤٢ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
ما سبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين

الهالات السوداء

تعرف الهالات السوداء بأنها الحالة التي تؤدي إلى تغيّر لون الجلد، وظهور منطقة داكنة اللون تحت الجفون السفليّة للعيون، وذلك نتيجة مجموعة من العوامل الداخليّة أو الخارجيّة، وهذا ما يجعل الشخص المصاب يبدو أكبر سناً، ومرهقاً، ومتعباً، مما يدفعه للبحث عن الطرق التي تساعد في التغلب على هذه الحالة، ولذلك سنعرفكم في موضوعنا هذا على أسباب ظهور الهالات السوداء، وطرق علاجها المختلفة.


ما سبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين

  • التقدم في السن، حيث تصبح البشرة مع التقدم في السن أرق من ذي قبل، مما يساهم في ظهور الأوعيّة الدمويّة تحتها بشكلٍ واضح.
  • العوامل الوراثيّة.
  • الجفاف، حيث إنّ عدم تناول كميّة كافية من الماء في اليوم، والتي تقدر بثمانية أكواب يؤدي إلى الإصابة بالجفاف، وبالتالي ظهور الهالات السوداء.
  • الإصابة ببعض الإضطرابات الهرمونيّة المصاحبة لفترة الحمل، والولادة، ونزول الدورة الشهريّة، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإجهاد المسببان لظهور الهالات السوداء.
  • إهمال إزالة المكياج قبل النوم.
  • انخفاض عدد ساعات النوم اليوميّة، والتي تقدر بثماني ساعات.
  • سوء التغذيّة، واتباع نظام غذائي يفتقد لمجموعة من العناصر المغذيّة التي يحتاجها الجسم.
  • الإكثار من التدخين ومشروبات الكافيين يؤدي إلى ظهور الأوعية الدمويّة الموجودة تحت سطح الجلد بصورة واضحة.


وصفات طبيعيّة لعلاج الهالات السوداء تحت العينين

ماء الورد

ننقع بعضاً من قطع القطن النظيف في كميّة مناسبة من ماء الورد البارد، ونتركها منقوعة لبضع دقائق، ثمّ نضعها على منطقة العيون مع الحرص على أن تكون مغلقة، ونتركها لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ونكرر ذلك يوميّاً.


البطاطس

نعصر حبّة من البطاطس المثلجة مسبقاً حتى نحصل على كميّة مناسبة من عصيرها، ونغمس قطعة من القطن فيه، ونضعها على منطقة العيون وهي مغلقة مع الحرص على أن تغطي كامل المنطقة المصابة، ونتركها لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نغسل الوجه جيّداً بالماء البارد، ونكرر ذلك مرتين يوميّاً.


دوائر الخيار

نقطّع حبّة من الخيار الطازج إلى دوائر سميكة، ونحفظها في الثلاجة لمدّة نصف ساعة حتى تبرد بشكلٍ كامل، ثمّ نضعها على المنطقة المصابة، ونتركها لمدّة عشر دقائق قبل غسل المنطقة بالماء.


البندورة

نخلط ملعقتين صغيرتين من عصير البندورة، وربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، وندلك به بعد ذلك المنطقة المحيطة بالعينين، ونتركه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق قبل إزالته بالماء.