ما فائدة البابونج للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٦ ، ٢٧ مايو ٢٠١٩
ما فائدة البابونج للوجه

الحد من ظهور حب الشباب

يحتوي البابونج على خصائص ومكوناتٍ مطهرة للالتهابات وحبّ الشباب، إذ يحد من ظهوره، ويُخفف من آثاره، ومن الندوب التي يتركها وراءه، في حال استخدامه موضعياً على البشرة ..[١]


مكافحة علامات تقدم السن

يُعَد شاي البابونج غنياً بمضادات الأكسدة التي تُكافح الشوارد الحرة التي تُتلف خلايا الجلد وتُضرها، كما يحد من ظهور علامات تقدم السن وعلامات الشيخوخة، فضلاً عن فوائده الأخرى في تجديد أنسجة الجلد وخلاياه، وشد المسام وإغلاقها.[١]


دعم صحة الجلد العامة

يدعم البابونج صحة الجلد بشكلٍ عام، ويُرطب البشرة، ويحد من التهاب الجلد، وذلك باستعماله موضعياً أو باستخدام المنتجات التي تحتوي على مستخلص البابونج مثل: كريمات البشرة، والصابون، والكريمات الخاصة بالعينين.[٢]


فوائد زيت البابونج للوجه

يتمتع زيت البابونج بعدد من الفوائد المهمة للبشرة، أهمها:[٣]

  • علاج الأكزيما: يُخفف زيت البابونج من التهاب البشرة واحمرارها، ويُخفف من الندوب الجلديّة، ويُعَد علاجاً سحرياً لبعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، ويُنصَح بمزجه مع زيت زهرة الربيع المسائية واستعماله موضعياً.
  • تهدئة تهيّج البشرة والطفح الجلدي: يُهدئ زيت البابونج تهيُّج البشرة، ويرطبها ترطيباً مضاعفاً، ويمنحها الإشراقة، ويحد من تطور الطفح الجلدي، إذ تُمزَج ثلاث أو أربع قطراتٍ من زيت البابونج مع زيت جوز الهند، ويُطبَّق المزيج موضعياً على البشرة.
  • علاج حروق الشمس: يُخفف زيت البابونج من حروق الشمس ويُهدئ البشرة، من خلال إضافة بضع قطراتٍ منه إلى ماء الاستحمام، أو يمكن استعماله مع الكمادات الباردة لتسريع شفاء الحروق.
  • تنقية البشرة والمحافظة على شبابها: يُنقي زيت البابونج البشرة، ويُخفف من الهالات السوداء أسفل العينين باستخدامه بانتظام، ويُطهر البشرة من الشوائب، ويُوحّد لونها، ويحد من تكون التجاعيد المحيطة بالعينين، أو ما يُطلق عليها أقدام الغراب، ويُحافظ على شباب البشرة؛ لاحتوائه على مكونات مرممة لخلايا البشرة التي تجددها وتقويها.


المراجع

  1. ^ أ ب 22-8-2018 (22-8-2018), "13 Benefits Of Chamomile Tea For Skin, Hair And Overall Health: Drink Up!"، www.food.ndtv.com, Retrieved 5-1-2019. Edited.
  2. Brianna Elliott (18-8-2017), "5 Ways Chamomile Tea Benefits Your Health"، www.healthline.com, Retrieved 1-5-2019. Edited.
  3. Nithya Shrikant (20-2-2019), "15 Amazing Benefits Of Chamomile Oil For Skin, Health And Hair"، www.stylecraze.com, Retrieved 1-5-2019. Edited.