ما فوائد الترمس للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٩ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٦
ما فوائد الترمس للبشرة

الترمس

يحتوي التّرمس على العديد من العناصر المهمة؛ كالكالسيوم والفسفور والأملاح المعدنية المهمة، كما يُعتبر التّرمس من أغنى الحبوب بالألياف المهمة لعمليّةِ الهضم، وهو مُناسب لمرضى السّكري؛ خيث إنّ الألياف فيه تبطىء عمليّة امتصاص الجلوكوز من الجسم، كما توجد للترمس العديد من الفوائد للبشرة سنتطرّق إلى ذكرها.


فوائد التّرمس للبشرة

منع نمو الشّعر الزّائد

يساعد التّرمس على التّخلص من مشكلة الشّعر الزّائد التّي تؤرق العديد من السّيدات، كما يساعد على تصفيةِ البشرة وزيادة نعومتها، فيمكن استخدام التّرمس المرّ بطحنهِ ونقعه في كميةٍ مناسبةٍ من الماء المغلي وتركه لمدة يومين، ويُصفّى ويؤخذ المنقوع ويوضع في زجاجةِ بخاخ، ويوضع في الثّلاجة لمدة ساعةٍ ويزال شعر الجسم الزّائدُ باستخدام الحلاوة، ويرش الجسم بالمنقوع بعد الاستحمام لمدة ثلاثة أيامٍ متتالية، وتكرّر الخطوةُ بعد ظهورِ الشّعرِ مجدداً، وستتم ملاحظة اختفاء الشّعر نهائياً مع الاستخدام المتكرّر.


شد البشرة وتقليل التّجاعيد

يساعد التّرمس على شد البشرة والتّخلص من التّجاعيد؛ فيمكن إحضار القليل من التّرمس وطحنه وخلطه مع القليل من ماء الورد والزّبادي، ووضعه على الوجه لمدّة نصف ساعةٍ مرتين أسبوعياً، ويُغسل بالماء الفاتر، فيمنح البشرةَ نقاءً ويفتح لونها. يمكن أيضاً استخدام ماسك التّرمس والعسل؛ وذلك بطحن التّرمس وإضافةِ القليل من العسل إليه، ووضعه على البشرة، أو ماسك التّرمس والحلبة والذّي يتكون من التّرمس المطحون المضافة إليه ملعقةٌ صغيرةٌ من الحلبةِ المطحونةِ وملعقة من الزّبادي، ويوضع على البشرة.


ثثبيت المكياج

يساعد ماسك التّرمس الذي يوضع قبل المكياج على تثبيت المكياج لوقت طويل وبشكلٍ ممتاز؛ فيُمكن تحضير الماسك بإضافة ملعقةٍ من التّرمس المطحون إلى ملعقةٍ من العسل، وملعقة من اللّبن السّائل، والخلط جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه لمدّة نصف ساعة، ويُغسل الوجه بالماءِ الفاترِ جيداً، وتمرر قطعةٌ من الثّلج على الوجه، ويوضع كريمٌ مرطبٌ على الوجه ثم يوضع المكياج.


ترطيب البشرة

ينصح العديد من خبراء التّجميل باستخدام ماسك التّرمس في ترطيب البشرة وزيادة نضارتها وحيويّتها لاحتواء التّرمس على العديد من العناصر المهمة للبشرة، ولإعداد الماسك تخلط ملعقةٌ من التّرمس المطحون والجاف مع ملعقة من اللّوز المطحون، والقليل من الحليب السّائل للحصول على خليط متجانس، ويوضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ويُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويُدهن بكريمٍ مرطب.


تنظيف البشرة

يساعد هذا الماسك على تنظيف البشرة، والتخلّص من الشّوائب العالقة بها، والتّخلص من الرّؤوس السّوداء؛ فتلخط ملعقتان من التّرمس المطحون مع ملعقة من الزّبادي وملعقة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد، ويوضع الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.