ما فوائد الماء والليمون

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧
ما فوائد الماء والليمون

الليمون

يُعتبر الليمون من الفواكه التّي تستخدم بكثرة، والتّي تتوفر في كلِّ منزل خاصّةً في فصل الشّتاء، إذ يدخل الليمون في إعداد العديد من العصائر، والسّلطات، وأطباق الطّعام المُختلفةِ لنكهته المميّزة، كما يحتوي الليمون على بعض الفيتامينات المُهمّةِ للجسم كفيتاميني ج، ب، ويُساعد على قتل البكتيريا، كما أنّ لعصير الليمون العديد من الفوائد المهمة عند إضافته إلى كوب من الماء.


فوائد الماء والليمون

تنقية البشرة

يُساعد الماء والليمون على تنقية البشرة، والتّخلص من العديد من مشاكلها، والتّخلص من سموم الجسم؛ فعند إضافة عصير الليمون الغنيّ بفيتامين ج إلى الماء، فإنه يُساعد على التّخلص من سموم الدّم، والتّخلُّص من علامات التّقدّم في السّن، فيُفضل شرب كوبٍ من الماء مرّتين يومياً في الصباح على الرّيق، وقبل النّوم لملاحظة صفاء البشرة.


التّخلص من الحموضة

بالرّغم من حموضة الليمون إلا أنه يُساعد عند إضافته إلى الماء البارد على التّخلص من حموضة المعدة لأن له تأثيراً قلوياً في الجسم، كما يُساعد على وقاية الجسم من العديد من الأمراض كالإنفلونزا.


تقوية جهاز المناعة

يُساعد فيتامين ج الذي يحتوي عليه الليمون على التّخلص من نزلات البرد، والعديد من التّهابات الجسم، إذ يُمكن إضافة القليل من عصير الليمون إلى كوبٍ من الماء السّاخن، وملعقةٍ من العسل للمُساعدة على تقوية جهاز المناعة، وتنظيم ضغط الدّم.


التّخلص من الوزن الزّائد

يُساعد الماء والليمون على حرق الدّهون الزّائدة في الجسم، والتّخلص من الوزن الزّائد، والتّقليل من الشهية، والشّعور بالشّبع لوقت طويل، وتعزيز عملية الأيض، فينصح بشرب كوبٍ من الماء الدّافئ المضاف إليه القليل من عصير الليمون في الصباح الباكر على الرّيق يومياً لملاحظة الفرق.


إنعاش النّفس

يُعاني العديد من الأشخاص من رائحة النّفس الكريهة، وخاصّةً عند الاستيقاظ من النّوم وبعد التّدخين، فيُمكن شرب كوبٍ من الماء الدّافئ المضاف إليه عصير ليمونةٍ لإنعاش رائحة الفم، والتّخلص من الرّائحة الكريهة.


تهدئة الأعصاب

يمد عصير الليمون الجسم بالبوتاسيوم الذي يُساعد على التّخلص من الغضب والتوتّر، ويُعزّز أداء الجهاز العصبيّ وخلايا الدّماغ، فيُمكن شُرب كوبٍ من الماء المُضاف إليه عصير ليمونةٍ يومياً للحصول على نتائج رائعة.


تقوية الجهاز التّنفسي

يُساعد الماء المُضاف إليه القليل من عصير الليمون على الحدّ من أعراض الرّبو والتّهاب الجهاز التّنفسي، كما يُساعد على التّخلص من السّعال.


التّخلص من الغثيان

يُخلص عصير الليمون مع الماء من الغثيان الصباحيّ، وخاصّةً في فترة الحمل؛ لاحتوائها على نسبةٍ من البوتاسيوم، كما يُساعد على السّيطرة على ارتفاع ضغط الدّم والدّوخة.