ما فوائد النشا وماء الورد للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٦
ما فوائد النشا وماء الورد للوجه

النشا وماء الورد للوجه

يُستخدم النشا وماء الورد في العديد من الوصفات والخلطات الطبيعيّة الخاصة بالعناية بالبشرة، ومنحها النضارة، والصفاء، والحيويّة، بشكل فعال وآمن، ومن دون أي آثار جانبية غير مرغوبة، كما أنّهما يدخلان في العديد من التطبيقات الصناعيّة؛ لاحتوائهما على العديد من الخصائص الضروريّة لصحة البشرة.


فوائد النشا وماء الورد للوجه

  • تفتيح البشرة، وإزالة البقع الداكنة، وتوحيد لونها؛ لاحتواء المزيج على نسبة عالية من فيتامين A والكالسيوم.
  • تنشيط خلال البشرة، وتجديدها.
  • تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة.
  • ترطيب البشرة، ومعالجة حب الشباب، والآثار الناتجة عنه.
  • تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، وبالتالي شدها، ومنحها الشباب، وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر، والخطوط الرفيعة.
  • تهدئة البشرة، ومعالجة الالتهابات الناتجة عن تراكم الأوساخ في المسامات.
  • توفير حماية للبشرة من أشعة الشمس الضارة، وسدّ المسامات الواسعة، ومنع تشكيل الرؤوس السوداء.


خلطات النشا وماء الورد للوجه

النشا وماء الورد مع الماء البارد

إذابة ملعقة كبيرة من النشا في نصف كوب من الماء البارد، وثلاث ملاعق من ماء الورد، ثمّ وضعه في وعاء على النار لمدة دقيقة حتى يتكاثف، وحفظه في الثلاجة حتى يبرد، وتطبيقه على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، وغسل البشرة بالماء الفاتر أولاً، ثمّ بالبارد لشد البشرة، واستخدام الوصفة مرة أسبوعياً لتفتيح البشرة.


النشا وماء الورد مع الشوفان

مزج ملعقة من النشا، والشوفان، وماء الورد، والقهوة المطحونة، مع ملعقتين من زيت جوز الهند بشكل متجانس، وتنظيف الوجه، وتجفيفه، وتطبيق المزيج عليه، وتركه حتى يجف، ثمّ فركه بلطف، وغسله بالماء الفاتر ثمّ البارد، وتكرار الوصفة مرة كلّ أسبوعين لصنفرة البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة.


النشا وماء الورد مع الجليسرين

مزج ملعقة من النشا، مع ملعقة من الجليسرين، وربع كوب من ماء الورد، للحصول على مزيج شبيه بقوام الجل، ثمّ تطبيقه على الوجه لمدة عشر دقائق تقريباً، وغسله بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد، واستخدام الوصفة مرتين أسبوعياً لإزالة البثور من الوجه.


ماء الورد والنشا مع زيت الزيتون

مزج ملعقة من النشا، ومن ماء الورد، مع كمية قليلة من زيت الزيتون بشكل متجانس، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، وغسله بالماء البارد، واستخدام الوصفة مرة أسبوعياً لإزالة التجاعيد.


ماء الورد والنشا مع الليمون

مزج ملعقة من النشا، وماء الورد، والليمون بشكل متجانس، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك غسله بالماء البارد، وتكرار الوصفة مرة أسبوعياً لإزالة الحبوب.


خلطة النشا وماء الورد مع الموز

خلط حبة من الموز مع ملعقتين من النشا، وماء الورد بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على الوجه، وتركه حتى يجف، وغسله بالماء الفاتر ثمّ البارد، واستخدام الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على بشرة نضرة وصحيّة.