ما فوائد شرب ماء الورد مع الماء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٢ ، ١٤ أغسطس ٢٠١٦
ما فوائد شرب ماء الورد مع الماء

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من أكثر المواد المستخدمة حول العالم، سواء في مجال الطهي، وإعداد أطباق الحلويات المختلفة، أو في مجال العناية بالجسم، وصناعة الخلطات للحفاظ على جمال الشعر والبشرة، حيث يتم تحضيره من خلال تقطير بتلات الورود، وهو يحتوي على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات، وفي هذا المقال سنعرفكم على فوائد شرب ماء الورد للجسم.


فوائد شرب ماء الورد مع الماء

  • علاج مشاكل البشرة: تتعرض البشرة للعديد من المشاكل التي تسبب الإحراج، والإزعاج للمصاب بها، والتي تتمثل بظهور حبوب الشباب، والبثور خاصّةً للبشرة الدهنية، هذا بالإضافة إلى تورم الجفون، وظهور الهالات السوداء تحت العيون، أو الإصابة بالحساسية التي تسبب الحكة، والتهابات البشرة وغيرها من المشاكل الأخرى، لذلك فإنّ شرب ماء الورد من شأنّه التخلّص جميع هذه المشاكل.
  • الحفاظ على شباب البشرة: يتعرّض كافّة الأشخاص عند التقدم في السن إلى ظهور التجاعيد على الوجه واليدين، وظهور البقع الداكنة، والتصبغات البنية على الجسم، والتي قد تظهر أيضاً نتيجة التعرّض المستمرّ لأشعة الشمس، هذا عدا عن تقشّر البشرة وجفافها، حيث يؤخر ماء الورد من ظهور هذه العلامات، وذلك من خلال تفتيح البشرة، وشدّ مساماتها، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على شباب، ونضارة البشرة.
  • الحفاظ على صحة الشعر: يعتبر الشعر تاج المرأة، وأحد معالم جمالها المهمة، لذلك يجب تخصيص الوقت للعناية والاهتمام به، ولكنه قد يتعرّض في بعض الأحيان إلى العديد من المشاكل، مثل: الجفاف، والقشرة، والتساقط بالإضافة إلى التقصف، والتي من الممكن التخلّص منها وعلاجها من خلال المواظبة على شرب ماء الورد مع الماء، كما وأنّه من الممكن تطبيق هذا المزيج بشكلٍ مباشرٍ من خلال غسل الوجه به، وستلاحظ النتيجة بوقت قصير.
  • علاج التهابات الفم: والتي تحدث نتيجة الإصابة بالعدوات الفطرية، أو الفيروسيّة، حيث تسبب الألم والقلق لصاحبها، وبما أنّ ماء الورد يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المطهرة والمعقمة، فإنّ ذلك من شأنه علاج هذه المشكلة عند المواظبة على شربه.
  • التخلّص من اضطرابات النوم: والتي تتمثل بالنوم المتقطع، أو عدم القدرة على النوم من الأساس خلال الليل، وقد تكون بسبب الإكثار من شرب المنبهات، أو نتيجة الضغط النفسيّ، والقلق، والاكتئاب، حيث يحسّن ماء الورد الحالة المزاجية، ويرخي الأعصاب، الأمر الذي سيؤدي إلى التخلّص من كافّة المشاكل المذكورة مسبقاً.
  • الوقاية من مشاكل الجهاز البوليّ: والتي تصيب الكليتين، أو المثانة، حيث ينقّي ماء الورد الجهاز البوليّ، ويدرّ البول.
  • علاج ضغط الدم: ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم من شرب ماء الورد، وذلك لقدرته على تخفيض الضغط وعلاج الأعراض المصاحبة له، ومن أهمّها الصداع.
  • تكبير حجم الثدي: فقد أثبتت الدراسات والتجارب العمليّة بأن النساء اللواتي واظبن على شرب ماء الورد قد لاحظن ازدياداً في حجم الثدي.
  • فوائد أخرى: علاج مشاكل الجهاز الهضميّ،و تنشيط الدورة الدموية، وعلاج أمراض الجهاز التنفسيّ، والكحة.