ما معنى اسم مؤيد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٣ ، ٢٧ ديسمبر ٢٠١٢
ما معنى اسم مؤيد

ما معنى اسم مؤيد

هو اسم علم مذكر عربي يأتي بصيغة اسم المفعول ويأتي بمعنى اسم مؤيد , المعان , المدعم , شديد الغيرة , المدغم . اسم مؤيد مأخوذ من الأيد ومعناه القوة في الفعل و لقد لقب بعض الامراء بلقب الأمير الزيدي وايضا يقال انه يعني مؤيد الدولة أو مؤيد الدين . من الذين حملوا هذا الاسم هو مؤيد الدولة اسامة بن مرشد الذي ولد في تاريخ 584 . وان لاسم مؤيد الكثير من الاسماء المتشابهة لهذا الاسم :

معنى اسم محمد :

انه اسم علم مذكر عربي ، ومن أهمُّ الأسماء التي توجد عند المسلمين لأنه اسم رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) . و هو اسم مفعول من حمَّدَ وايضا هو خاتم الأنبياء والمرسلين .

وان اسم محمد هو اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي السُّورة رقم 47 في ترتيب المصحف ، مدنيَّة ، عدد آياتها ثمانٍ وثلاثون آية .


ما معنى اسم مسعد :

انه اسم علم مذكر عربي ، و هو اسم مفعول يأتي بمعنى الفرحان ، الهني ، من تأتيه السعادة من غير عناء دائم وان الاسم خطا اذ لم ا يقال مُسعد ولكن يقال الاسم  : مسعود فلهذا ان بعض الاهالي يقومون بتسمية ابنائهم بهذا الاسم الذي يكون بفتح الميم و من الذين حملوا هذا الاسم بولس مَسعد الذي ولد في تاريخ 1946 من اصل لبناني و هو كاتب قد عاش في مصر .


ما معنى اسم مقداد : انه اسم علم مذكر عربي , و انه بصيغة المبالغة مأخوذ من الفعل قَدَّ :اي قطع , كما يأتي معنى اسم مقداد القاطع ، المستأصِل ، وهو الذي يقوم يشقُّ الشيءَ الى نصفين ومن الذين حملوا هذا الاسم هو المقداد بن الأسود و هو صحابي بطل ولد في تاريخ 33 هـ .

.