ما هو أجمل بلد في العالم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢١ ، ٢١ يناير ٢٠١٨
ما هو أجمل بلد في العالم

أسكتلندا أجمل بلاد العالم لعام 2017

احتلّت دولة أسكتلندا المَرتبة الأولى في تصنيف الدول كأجمل بلد في العالم لعام 2017؛ وذلك لما تتميّز به من مَعالم جغرافيّة طبيعيّة تتمثل بالبُحيرات العميقة، والشواطئ البرية، والقلاع الصخرية؛ فهذه المعالم الموجودة في أسكتلندا تُعتبر من أجمل المعالم في العالم أجمع.[١]


موقع أسكتلندا

تقع أسكتلندا في منتصف غرب قارّة أوروبا، وتقبع في الثلث الشمالي من دولة بريطانيا العظمى، وفي ذات الوقت تمتلك أسكتلندا حدوداً بينها وبين إنجلترا من الجزء الجنوبي، وبذلك فإنّها قد اكتسبت العديد من المناظر الطبيعيّة الموجودة في المملكة المتّحدة إلى حدودها. تتنوّع المظاهر الطبيعيّة في أسكتلندا ما بين الجبال الشاهقة، والوديان المنتشرة، والشواطئ البريّة، وغيرها من الجغرافيا الخلّابة؛ مما جعلها من أفضل المناطق في أوروبا، بالتالي أصبحت وجهة ملائمة للعمل والنقاهة، وتميّزت أسكتلندا باشتمالها على حوالي 800 جزيرة صَغيرة تتنوع في تضاريسها وجمالها الطبيعي، بالإضافة إلى التنوّع التاريخي والثقافي الموجود فيها.[٢]


تاريخ أسكتلندا

من الحقائق التاريخيّة المتعلّقة بأسكتلندا:[٣]

  • سُكنت أسكتلندا قبل أكثر من 12 ألف عام، وكان تاريخها غنيّاً بالأحداث؛ ففي عام 43م قاتل سكّانها جنباً إلى جنب مع الرّومان في حربهم ضدّ البريطانيين.
  • في الأعوام ما بين 1200-1300 للميلاد أصبح نظام القبائل سائداً في أسكتلندا، وخاصّةً في المناطق المرتفعة، وكانت كل قبيلة تتكوّن من أفراد وعائلات تكنّ ولاءها للزعيم، وكانت تتميّز القبائل عن بعضها البعض باللباس.
  • في عام 1707م تمّ ضم كل من أسكتلندا وإنجلترا وويلز كدولة واحدة سُمّيت بالمملكة المتحدة، فأصبحت تخضع لحكم ملك واحد، وتمّ توقيع معاهدة الاتحاد.
  • في عام 1745م خاض الأمير تشارلز إدوارد ستيوارت مع مناصريه الأسكتلنديين حروباً من أجل استعادة عروش جده الذي كان ملكاً لأسكتلندا وإيرلندا وإنجلترا، والتي فقدت في عام 1668م، إلّا أنهم هزموا في معركة كولدون في علم 1746م.
  • عزمت بريطانيا بعد معركة كولدون على إخضاع الأسكتلنديين لسيطرتها وقوانينها الصارمة، ممّا أدى إلى نهاية زمن هذه القبائل؛ حيث تم أيضاً منع اللغة واللباس التقليديين الخاصّين بها.


كندا من أجمل بلاد العالم

استحقّت دولة كندا المرتبة الثانية في تصنيف أجمل دول العالم، ولا يعتبر ذلك غريباً لما تتميّز به من طبيعة؛ كالأكواخ والحطب، والقنادس، وشراب القيقب المميّز، بالإضافة للعَديد من الإضافات المشتملة على المناظر الخلّابة والجمال الطبيعي.[١]


نيوزيلندا من أجمل بلاد العالم

صنّفت نيوزيلندا كثالث أجمل دولة في العالم، وقد استحقّت هذا التصنيف كونها تتمتّع بالكثير من الجماليّات المَوجودة فيها، والتي تتنوّع ما بين الجبال المهيبة، والتلال الخضراء المُنتشرة، والمَضائق البحريّة الحابسة للأنفاس، بالإضافة للتنوّع الجغرافي المُتميّز فيها والمُختلف من جزيرة لأخرى.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب ت "The most beautiful country in the world – as voted by you", www.roughguides.com,4-9-2017، Retrieved 29-12-2017. Edited.
  2. "About Scotland", www.scotland.org, Retrieved 29-12-2017. Edited.
  3. "FABULOUS FACTS ABOUT SCOTLAND!", www.natgeokids.com, Retrieved 29-12-2017. Edited.