ما هو أسرع حيوان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ٤ أغسطس ٢٠١٥
ما هو أسرع حيوان

الحيوانات

يعتبر كوكب الأرض من الكواكب التي تزخر بالكثير من الأمور المثيرة للدهشة، حيث يلجأ الكثيرون إلى تفضيل بعض الأسئلة، مثل: أطول، أعمق، أكبر، أصغر، وأسرع ، و كلمة “أسرع” هي من أشهر الكلمات التي لها شعبية عند البشرية؛ حيث انتشرت الكثير من التفضيلات مثل، أسرع سيارة، وأسرع طائرة، لأنه من السهل تحديد أسرع آلة أو أسرع إنسان في العالم.


عندما نتكلّم عن أسرع الحيوانات على كوكب الأرض، فإنّ المعايير قد تختلف قليلاً؛ حيث إنّ المملكة الحيوانية تتألّف من آلاف الحيوانات المختلفة، وتختلف وسيلة انتقال هذه الحيوانات فمنها ما تسير على الأرض، ومنها ما تسبح في الماء، ومنها ما تطير في السماء، وسنتعرف في هذا المقال على مجموعة من أسرع الحيوانات، وذلك بالرجوع إلى مكان عيشها وطريقة انتقالها.


أسرع الحيوانات على الأرض

الفهد

يتميز الفهد بأنه من أكثر الحيوانات البرية سرعة، كما أنّه يعتبر من أسرع الحيوانات الثديية على الأرض، وتصل سرعة الفهد إلى سبعين ميلاً خلال الساعة الواحدة، ومن الجدير بالذكر أن الفهد يعتبر أكثر سرعة من الكثير من السيارات الرياضية.


أسرع الحيوانات في المياه

سمكة الزعنفة الشراعية

بالاعتماد على كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية، تعتبر سمكة الزعنفة الشراعية من أسرع الحيوانات المائية في العالم؛ حيث تصل سرعتها إلى حوالي ثماني وستين ميلاً خلال الساعة، ويصل طولها إلى ثلاثة أمتار ونصف، ووزنها بين 120-220 رطل، كما أنها تتواجد بكثرة في المياه الاستوائية الدافئة.


أسرع الحيوانات في الهواء

الشاهين

قد تعتبر هذه مفاجأة للعديد من الأشخاص، لكن تعتبر الطيور من أسرع الحيوانات على الأرض بشكل عام، وفي الحقيقة يعتبر صقر الشاهين هو أسرع الحيوانات الطائرة؛ حيث تصل سرعته إلى مئتي ميل خلال الساعة في الهواء، وتزيد سرعته على سرعة الفهد بثلاث مرات.


معلومات لا تصدق لكنها صحيحة

خنفساء النمر تعتبر هذه الحشرة من الأنواع المعروفة؛ حيث تصل سرعتها إلى 5.6 ميل خلال الساعة، وهذه السرعة قد تبدو غير مهمّة على الإطلاق، ولكن الأمر نسبي فهذه السرعة تشكّل ما يساوي تشغيل الإنسان بسرعة أربعمئة وثمانين ميلاً خلال الساعة، وهذا النوع يُغطّي مساحة ستة أمثال طول الجسم في الثانية.


السلاحف

السلاحف البحريّة جلدية الظهر تعتبر من أسرع الزواحف الموجودة في العالم، وهذا بالاعتماد على كتاب غينيس للأرقام القياسيّة، فباستطاعتها أن تسير بسرعة تصل إلى 21.92 ميل في الساعة داخل الماء.