ما هو أفضل عسل في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٠ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٦
ما هو أفضل عسل في العالم

العسل

يعدّ العسل من أشهر وأفضل الأصناف التي تتميّز في قدرتها على العلاج من بعض الأمراض، وكذلك يعتبر مكوّناً رئيسيّاً للعديد من وصفات الصحة والجمال التي تتركّز على البشرة والشعر. العسل هو نوع من أنواع السكريّات؛ حيث إنّه عبارة عن خليط من الجلوكوز والفركتوز. يحمل العسل ذو الجودة العالية خصائص عديدة تزيد من نقائه؛ بحيث لا يكون قد تعرّض لأيّة مواد كيميائيّة أو مبيدات.

عُرف العسل منذ القدم، فقد ظهر في عام 2100 قبل الميلاد عند السومريين، والبابليين، والمسماريين، كما وجد في العديد من الكتابات القديمة، والكتب المقدّسة، وفي العديد من العصور والدول المختلفة مثل الهند ومصر، كما لوحظ وجوده على لوحات في كهف في إسبانيا، والّتي يعود تاريخها إلى 7000 قبل الميلاد.


أفضل أنواع العسل

هناك عدّة أنواع من العسل، وسنذكر لكم أفضلها:


عسل نيوزلندي

إنّ أفضل أنواع العسل هو العسل النيوزلندي؛ فهو خالٍ من الأمراض، لأنّ النحل في هذا النوع لا يتغذّى على المواد الكيميائيّة والمواد المضافة التي تستخدم للسيطرة على الأمراض إن وجدت، كما وأنّ الموقع الجغرافي البعيد لنيوزيلندا يساعد في توفير بيئةٍ نظيفة لتكوين العسل وزيادة جودته، ومن أحد أهمّ الأسباب الأخرى التي تساعد على جعل العسل النيوزلندي الأفضل من بين العديد من الأنواع الأخرى، هو وفرة عدد جيّد من الزهور.


عسل هيميتوس اليوناني

هو نوع يتواجد في جبل هيميتوس في اليونان، وتحديداً في جنوب شرق أثينا، ويعود إلى حوالي 3000 سنة.


عسل السدر

وهو العسل الأغلى في العالم، ويمكن الحصول عليه مرّتين في السنة، وتحديداً من جبال حضر موت في اليمن، وكذلك من المملكة العربيّة السعوديّة، ويعتقد بأنّه ذو خصائص طبيّة جيدة تعود لأكثر من 7000 سنة.


عسل مانوكا

سمّي هذا النوع من العسل بهذا الاسم نسبةً إلى اسم الأدغال الوعرة التي تحتوي على نباتات تنتج أوراقاً صغيرة وزهور، وتسمّى أيضاً باسم بوش مانوكا، والّتي تعني شجرة الشاي النيوزيلندي.


فوائد العسل

هناك الكثير من الفوائد الّتي يحتوي عليها العسل، منها:

  • يستخدم العسل لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.
  • للتّخفيف من الطفح الجلدي.
  • يمدّ العسل الجسم بالطاقة.
  • يقلّل من التحفيز المفرط لإنتاج الإنسولين.
  • يزيد من الهيموجلوبين.
  • يوقّف من نمو البكتيريا على الجروح.
  • يعمل بمثابة حاجز وقائي ضد البكتيريا والإنزيمات، وهذا سيساعد في تعزيز نموّ الجلد من جديد.
  • يحتوي العسل على مجموعة كاملة من العناصر الغذائيّة الجوهريّة التي تهم صحة الجسم.
955 مشاهدة