ما هو الهايلايتر في المكياج

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:٣٨ ، ٢٨ مايو ٢٠١٩
ما هو الهايلايتر في المكياج

الهايلايتر

يُعَدّ الهايلايتر أو أداة الإضاءة من أدوات المكياج التي تُستخدَم لمنح التوهج للبشرة، ولتعزيز ألوان المكياج، إضافة إلى إبراز بعض معالم الوجه، من خلال وضعه على مناطق مُعينة منه، بمقدار قليل، لكنّه كفيل لإضاءة الوجه بشكلٍ جميل وجذّاب.[١]


أنواع الهايلايتر

نذكر تالياً أنواع الهايلايتر:[٢]

  • الهايلايتر الكريمي: يُستعمَل لإبراز معالم الوجه، مثل: الجانب السفلي من عظام الحواجب، والزوايا الداخلية للعينين، ويُوضَع على الوجه دون استعمال الفرشاة.
  • الهايلايتر البودرة: يُستعمَل في الخطوات الأخيرة من المكياج، لإضفاء لمساتٍ نهائيةٍ جذابةٍ، ويُوضَع فوق أحمر الخدود، وكريم الأساس، ويُوصَى بوجوب مزجه مع البشرة جيّداً؛ حتى لا يُصبح بمظهر لامعٍ ومُلفت.
  • الهايلايتر السائل: يُستعمَل لإبراز معالم الوجه بطريقةٍ أفضل من استعمال الهايلايتر البوردة، كما يُستعمَل لتفتيح أماكن مُعينة من الوجه، ويُمكن وضعه فوق كريم الأساس، ويُستخدَم بمقدار قليل على المكياج الموضوع سابقاً، أو لوضع مكياج جديد.


طريقة وضع الهايلايتر على الوجه

يُمكن وضع الهايلايتر على عدّة أجزاء من الوجه حسب الحاجة، بالطرق الآتية:[٣]

  • الزاوية الداخلية للعين: يُمكن تفتيح الزوايا الداخليّة للعين، بوضع مقدار قليل من الهايلايتر عليهما.
  • تحت عظام الحاجبين: يُوضَع الهايلايتر أسفل عظمة الحاجب مباشرةَ، فوق تجعّد الجفن، وذلك لإعطاء مظهر أكبر لحجم العينين.
  • تفاحة الخد: يُوضَع مقدار نُقطة من الهايلايتر في الجهة الوسطى من تُفاحة الخد، وذلك بعد وضع أحمر الخدود، للحصول على إطلالة مُتلألأة.
  • جسر الأنف: يُمكن تحديد الأنف لجعله أصغر من حجمه الطبيعي، من خلال وضع الهايلاتير على جسر الأنف، ثمّ مزجه جيّداً باستعمال كريم أساس أقلّ بدرجة أو اثنين من لون البشرة الطبيعي على كلا الجانبين.
  • وسط الذقن: يُمكن وضع مقدار قليل من الهايلايتر بالمنتصف من الذقن، لتركيز الانتباه نحو الشفاه، ويجبُ عدم المبالغة في ذلك.[١]
  • أعلى الشفاه: يُوضَع مقدار قليل من الهايلايتر على الجزء الأوسط الذي يعلو الشفتين مباشرة، باستعمال اليد والضغط على المنطقة، وذلك لتركيز الانتباه إلى الشفتين، ويجبُ الحرص على تجنّب وضعه على الشفاه العلوية.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب ت Camille Sanghera (28-3-2019), "How to Apply Highlighter"، www.wikihow.com, Retrieved 1-5-2019. Edited.
  2. Esha Saxena (17-1-2019), "15 Best Highlighters In India"، www.stylecraze.com, Retrieved 1-5-2019. Edited.
  3. AUGUSTA FALLETTA, "8 Ways to Use Highlighter on Your Face"، stylecaster.com, Retrieved 1-5-2019. Edited.