ما هو سيروم الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ٩ أبريل ٢٠١٩
ما هو سيروم الشعر

سيروم الشعر

رغم اتباع الكثير من طرق العناية بالشعر التي تشمل استعمال الشامبو والبلسم كلّ يومين، والحرص على النوم على وسادة من الحرير، إلّا أنّ الشعر قد لا يزال يُعاني من مشاكل مختلفة، مثل: أطراف الشعر الجافة، وتلف الشعر الناجم عن الصبغات، أو ضمور في عملية النمو، والتي يُمكن علاجها جميعاً باستعمال سيروم الشعر (بالإنجليزية: Hair Serums )، [١]وهو من المُنتجات الخاصة بالعناية بالشعر الغنيّة بالسيليكون التي تُغلفه، وتمنحه النعومة، واللمعان، وتحول دون تشابكه، كما يحمي السيروم الشعر من الملوثات المختلفة، مثل: الأوساخ، والغبار، وأضرار أشعة الشمس.[٢]


طريقة وضع السيروم على الشعر

نذكر تسلسل خطوات وضع السيروم على الشعر بالطريقة الآتية:[٣]

  • يُوزَّع مقدار من السيروم على منتصف الشعر وأطرافه، ثم يتم البدء من الجهة الخلفية من الشعر، وصولاً إلى الجهة الأمامية من فروة الرأس، باستعمال اليد، مع الحرص على تجنّب البدء بوضع السيروم على الجهة الأمامية من الشعر؛ لأنّ ذلك يُسبب وضع الكثير من المنتج على الشعر، دون القدرة على ملاحظة ببساطة.
  • في حال كان الشعر لا يزال جافاً، يتم وضع كمية إضافيّة من السيروم، من خلال وضع قطرة من السيروم بين اليدين وفركها، وفردها على جانبي الشعر، ومقدمته، ليُصبح مرناً، وحيوياً، وأقل تجعّداً.
  • يُمكن تصفيف الشعر، من خلال تجعيده بآلة تجعيد الشعر لزيادة كثافته وحجمه.


نصائح عند استعمال السيروم

نذكر عدّة نصائح عند استعمال السيروم على الشعر، كالآتي:[٢]

  • تجنّب تدليك فروة الرأس بسيروم الشعر، والتحقق من تمشيطه برفق بالمشط ، أو بأطراف الأصابع.
  • تجنّب وضع السيروم على الشعر عندما يكون مُبللاً، إذ يوضَع عندما يكون الشعر جافاً أو رطباً.
  • اقتناء نوعية جيّدة من السيروم، حتى لو كانت غالية الثمن، إذ أن الأنواع الرخيصة قد تسبب نتائج عكسية.
  • استعمال مقدار مُعتدل من السيروم على الشعر، وتجنّب استعماله يومياً، إلّا إن تطلبت الحاجة، ويجبُ وضعه بمقدار قليل.
  • استبدال سيروم الشعر بآخر عند الإصابة بتساقط الشعر لعلاج هذه المشكلة؛ لأنّ النوعية المُستخدَمة التي تُؤدي إلى ذلك تكون غير ملائمة لنوع الشعر.
  • التحقق من غسل الشعر وتنظيفه قبل وضع السيروم عليه؛ لأنّ استعمال السيروم بشكل مُتكرر دون غسل الشعر، يُسبب قشرة في الرأس، ويُصبح الشعر دُهنيّاً.


المراجع

  1. KRISTINA RODULFO (18-12-218), "10 Top-Rated Hair Serums Overzealous Amazon Reviewers Can't Get Enough Of"، www.elle.com, Retrieved 23-3-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Debolina Raja Gupta (30-11-2018), "Hair Serums – What Are They & Why To Use Them?"، www.stylecraze.com, Retrieved 23-3-2019. Edited.
  3. "How to Apply Serum to Your Hair", www.wikihow.com, Retrieved 23-3-2019. Edited.