ما هو قانون الجذب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٤ ، ٥ يوليو ٢٠١٨
ما هو قانون الجذب

قانون الجذب

قانون الجذب (The law of attraction) هو الاعتقاد بأن الكون يقوم بإنشاء وتوفير ما يركز عليه الشخص بأفكاره، ويعتقد الكثير من الأشخاص أنه قانون عالمي، وبحيث تكون نتائج الأفكار الإيجابية إيجابية دائماً، وينطبق الأمر نفسه على الأفكار السلبية التي تؤدي دائماً إلى نتائج سيئة، لكن قانون لبجذب يتعدى هذه التعميمات بكثير، فمثلاً عند التفكير بلامبورغيني حمراء، فإنه سيجذب للشخص لامبورغيني حمراء، وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يؤمنون بهذا القانون، فإن التشكيك في صحته يشبه الإلحاد.[١]


تاريخ قانون الجذب

يعتبر قانون الجذب مشهوراً في الوقت الحاضر، كما كان هذا المفهوم موجوداً منذ قرون، وقام عدة عظماء باستخدامه عبر التاريخ، فوفقاً لكتاب السر (The Secret)، فإنه يوجد الكثير من الأدلة على أنه تم استخدام قانون الجذب من قبل كل من بيتهوفن وآينشتاين وحتى السيد المسيح، كما يمكن أن يكون الأشخاص قد استخدموه في حياتهم بشكل غير مباشر.[٢]


خطوات قانون الجذب

يعتبر تطبيق قانون الجذب على مستوى الوعي أمراً يصعب القيام به، على الرغم من أن نظرية القانون تعتبر سهلة نسبياً، حيث يوجد العديد من الأفكار السلبية، والمعيقة في اللاوعي، ومن الممكن تغيير هذه الأفكار أو التخلص منها، وتتضمن العملية الإبداعية التي تم شرحها في النسخة الموسعة من فيلم السر على ثلاث خطوات لجذب جميع الرغبات، وهي:[٣]

  • الطلب: ينبغي على الإنسان أن يحدد الأمور التي يرغب fها حقاً، فلا يستطيع الكون أن بحقق رغبات الشخص بدون أن يحدد الشخص ما هي.
  • الإيمان: ينبغي على الشخص الإيمان بأن ما سيطلبه، أو ما يرغب به سيصبح ملكه، وينبغي عليه التخلص من الشكوك التي تراوده، حيث أن فكرة الفشل ستنعمس سلباً على تحقيق هذه الرغبة.
  • التلقي: ينبغي على الشخص أن يصبح شخصاً نشطاً في طريق تحقيق أهدافه، فعندما تأتي فرصة في طريقة، عليه ألا يتردد.


المراجع

  1. Neil Farber (18-9-2016), "The Truth About the Law of Attraction"، www.psychologytoday.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  2. Elizabeth Scott (23-12-2017), "Understanding and Using The Law of Attraction In Your Life"، www.verywellmind.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  3. Phylameana Desy (9-1-2018), "Theory Behind the Universal Law Known as The Law of Attraction"، www.thoughtco.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.