ما هو كتاب السر

ما هو كتاب السر

نبذة عامة عن كتاب السر

يُعد كتاب السر واحداً من أهم كتب التنمية البشرية والمساعدة الذاتية، ويتحدث بالدرجة الأولى عن قانون الجذب أو التفكير الإيجابي، وما له من نتائج ملموسة حول شعور الإنسان بالسعادة، وزيادة ثروته، وتحسين صحته، ولاقى هذا الكتاب ضجةً إعلاميةً كبيرةً في العالم أجمع، فبيع منه أكثر من 21 مليون نسخة، وتُرجم إلى حوالي أربع وأربعين لغةً.[١]

ملخص كتاب السر

ملخص الكتاب يقوم على قانون الجذب، ويُمكننا في هذه الفقرة توضيح مفهوم هذا القانون من خلال الأمثلة التالية:[١]

  • إذا فكر الإنسان بصورة سلبية فيها قدر من التشاؤم فإنّ الكون يجذب له مزيداً من الأحداث المثيرة لمشاعر الغضب، وعلى النقيض من ذلك فإنّ تفكير الإنسان بصورة إيجابية فيها قدر من التفاؤل والمرح يجذب له مزيداً من الأحداث التي تزيد تفاؤله.
  • إذا شعر الإنسان بالخوف، وتخيّل عواقب وخيمةً لعمليّة ما سيجريها في المشفى، فإنّ النتائج لن تكون مرضيةً بالفعل، بيْد أنّ إرادته الصلبة وتفكيره في شفائه وخلاصه من المرض يؤثر إيجاباً على صحته.
  • إذا أراد الإنسان شراء سيارة جديدة، وظلّ يفكر كما لو أنّه حصل عليها، فإنّ ذلك من شأنه أن يُيسّر حصوله على السيارة بالفعل، فقانون الجذب مسؤول عن ترتيب الأحداث وفق تفكير المرء.
  • إذا رسم الإنسان صورةً مشرقةً لمستقبله المهني أو الدراسي فإنّه سيتفوق بالفعل، ولكن إذا ظل يُفكر في الخسارات والهزائم والفشل، فإنّ الطاقة السلبية والصورة القاتمة التي ارتسمت في عقله الباطن تُقلّل قدراته ومهاراته وتطمسها، فيبقى المرء صفراً على هامش الحياة.

اقتباسات من كتاب السر

فيما يأتي بعض الاقتباسات من كتاب السرّ:[١]

  • "كل ما يحدث في حياتك فأنت من جذبته إلى حياتك، وانجذب إليك عن طريق الصور التي تحتفظ بها في عقلك، أي ما تفكر فيه".
  • " الأفكار تُصبح وقائع".
  • "انظر للأشياء التي تُريدها على أنّها ملكك بالفعل، واعلم أنّها سوف تأتي إليك عند الحاجة، دعها تأتي ولا تقلق ولا تفكر بشأنها".

المراجع

  1. ^ أ ب ت روندا بايرن، "كتاب السر"، فلة بوك ، اطّلع عليه بتاريخ 26/4/2022.
693 مشاهدة
للأعلى للأسفل