ما هو لينكد إن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٨ ، ١٧ يناير ٢٠١٨
ما هو لينكد إن

لينكد إن

لينكد إن (LinkedIn) هو أكبر موقع للشبكات المهنيّة متوفر اليوم، وهو وسيلة للتواصل مع المهنيين الآخرين، والبقاء على اتصال مع الملايين من المُستخدمين؛ حيث يستخدم لتبادل المعرفة، والأفكار، وفرص العمل، وهو وسيلة رائدة لمُساعدة الأفراد لتوسيع شبكاتهم، والعثور على العديد من الوظائف في مجال عملهم،[١]، وهو موقع إلكتروني لشبكاتٍ اجتماعيّة، وأعمال تجارية رائدة تأسّس في عام 2002م، ومقره في ماونتن فيو (Mountain View) في كاليفورنيا.[٢]


ميزات اللينكد إن

يختلف موقع لينكد إن (LinkedIn) عن غيره من الشبكات الاجتماعية الترفيهية مثل: الفيس بوك (Facebook)، وماي سبيس (Myspace) كونه يوفّر الاتصالات المهنية لمستخدميه، ويُمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي له مشابه للسيرة الذاتية، وتلخيص حياته المهنيّة فيه، والإعلان عن مهاراته الخاصة، والمؤهلات العلمية والخبرات العملية، ويتم التواصل بين المُستخدمين عندما يقبلون دعوة بعضهم البعض للانضمام إلى شبكاتهم، ويُسمح للمُستخدمين بتطوير وظائفهم من خلال البحث عن الوظائف، والخدمة في هذا الموقع المجاني، وتوجد خدمة متميزة مدفوعة الثمن تُمكّن المستخدم من الحصول على المزيد من الملفات الشخصية، لمستخدمي الموقع.[٢]


سمات اللينكد إن

يوفر اللينكد إن بعض السمات لمستخدمي موقعه، وهي:[٣]

  • الصفحة الرئيسية (Home): عند التسجيل الدخول إلى الموقع، تظهر الصفحة الرئيسية، وهي صفحة لآخر الأخبار والمشاركات من قبل المستخدمين الآخرين في الموقع، وصفحات الشركات التي تمت متابعتها.
  • الملف الشخصي (Profile): هو ملف يعرض الاسم، والصورة، والموقع، والمهنة، ومعلومات أخرى، ويمكن تخصيص أقسام لملخّصات العمل، والتعليم، وأقسام أخرى تحتوي على كيفية إنشاء سيرة ذاتية.
  • الشبكة (My Network): هي قائمة بجميع المهنيين والأشخاص الذين يتم التواصل معهم حالياً على الموقع، وإذا تم تحريك مؤشر الفأرة على هذا الخيار في القائمة العلوية سيتمكّن المستخدم من رؤية خيارات أخرى تسمح بإضافة جهات اتصال جديدة، والعثور على أشخاص قد يعرفهم، والعثور على الخريجين.
  • وظائف (Jobs): يتم نشر جميع أنواع الوظائف على لينكد إن كل يوم من قبل أرباب العمل، وهو يوفّر وظائف محدّدة للمستخدم مُعتمداً على المعلومات الحالية الخاصة به.
  • الاهتمامات (Interests): يُمكن متابعة مصالح معينة على لينكد إن، وتشمل هذه صفحات الشركة، والمجموعات وفقاً للموقع أو الفائدة.
  • شريط البحث (Search bar): لديه ميزة البحث التي تسمح بتصنيف النتائج وفقاً لعدة مجالات مختلفة.
  • الرسائل (Messages): يمكن إرسال الرسائل والمحادثة مع المهنيين، ويمكن إرفاق الملفات، والتي تشمل الصور وغيرها.
  • إشعارت (Notifications): لدى لينكد إن ميزة مثل غيرها من الشبكات الاجتماعية، وهي الإشعارات التي تمكّن المستخدم من معرفة الأمور التي تهمه.
  • الدعوات المعلقة (Pending Invitations): عندما تتم دعوة المُستخدم من قبل المستخدمين الآخرين للتواصل معهم سيتلقى دعوة يجب عليه الموافقة عليها.


المراجع

  1. Penny Loretto (2-2-2017), "How to Use LinkedIn as an Intern"، www.thebalance.com, Retrieved 21-12-2017. Edited.
  2. ^ أ ب Erik Gregersen (28-11-2017), "LinkedIn"، www.britannica.com, Retrieved 21-12-2017. Edited.
  3. Daniel Nations (1-8-2017), "What Is LinkedIn and Why Should You Be on It?"، www.lifewire.com, Retrieved 21-12-2017. Edited.