ما هو ياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٤ ، ٢٦ فبراير ٢٠١٨
ما هو ياهو

شركة ياهو

هي شركة تكنولوجيّة رائدة على شبكة الإنترنت نشأت في عام 1995م،[١] ,id وهي تُقدّم العديد من الخدمات للمستخدمين، فهي بمثابة بوابة إلكترونيّة، ودليل للمواقع، ومُحرّك بحث يُقدّم النتائج المطلوبة للمُستخدم اعتماداً على تقنية خاصّة به، وإلى جانب ذلك فإنّ ياهو تُقدّم خدمات مُختلفة على الشبكة العنكبوتية، كخدمة البريد الإلكتروني، والدّليل، والأخبار، والخرائط، والفيديوهات، بالإضافة إلى مواقع التّواصل الاجتماعي، وغيرها الكثير.[٢]


خدمات ياهو

يمكن الحصول على العديد من الخدمات التي تُقدّمها ياهو، ومنها:[١]

  • البريد الإلكترونيّ: تعتبر هذه الخدمة الأكثر شيوعاً لياهو، حيث تتيح إمكانية التّواصل مع الأصدقاء، والمعارف، ومشاركة المُحتوى فيما بينهم، عبر الاشتراك بهذه الخدمة للحصول على عنوان للبريد الإلكترونيّ، بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتاحة فيه.
  • الرّسائل الفوريّة: توفّر ياهو لمُستخدميها فرصة استخدام الرسائل الفوريّة، وإتاحة خيارات الدّردشة مع الأصدقاء وجهات الاتصال الخاصّة، إلى جانب خيارات إرسال ملفات الوسائط المتعدّدة، وإجراء المكالمات الصّوتيّة والمرئيّة، وذلك من خلال الياهو ماسنجر (بالإنجليزيّة: Yahoo Messenger).
  • إجابات ياهو: يوفّر هذا الخيار إمكانيّة طرح الأسئلة عبر بوّابة ياهو للحصول على الإجابة من مُستخدميه، بالإضافة إلى إمكانيّة تقييم الإجابات والتصويت لأفضلها.


التسجيل في ياهو

تُتيح شركة ياهو إمكانيّة الاستفادة من خدماتها من خلال استخدام بريد إلكتروني سابق، أو إنشاء بريد إلكتروني جديد، حيث يتمّ إنشاؤه من خلال اتّباع الخطوات الآتية:[٣]

  • الانتقال إلى صفحة الاشتراك من خلال النقر على اللينك الآتي <https://login.yahoo.com/account/create?.lang=en-US&.intl=us&.src=yhelp>.
  • تعبئة البيانات المُتعلقة بتاريخ الميلاد، ورقم الجوّال، وكلمة مرور مُناسبة، وفي حال الرّغبة باستخدام بريد إلكتروني آخر، فإنّه يتمّ تحديد ذلك بالنقر على خيار "أفضّل استخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي" (بالإنجليزيّة: I'd rather use my own email address).
  • التحقّق من خلال رقم هاتف عن طريق إرسال رسالة نصيّة من خلال النقر على (Text me an Account Key)، التي ستصل إلى هاتف المستخدم رسالة تحتوي على رمز التحقّق.
  • إدخال هذا الرّمز في الخانة المُخصّصة لذلك، ثمّ يتمّ النّقر على زر "تحقّق" (بالإنجليزيّة: Verify).
  • يمكن أن تتمّ عمليّة التحقق من خلال مكالمة هاتفيّة تصل إلى هاتف المستخدم عن طريق النّقر على خيار (Call me with an Account Key).


المراجع

  1. ^ أ ب Emily McPeek, "What Is Yahoo and What Is It For?"، www.ymail.info, Retrieved 15-2-2018. Edited.
  2. Jerri Collins (29-10-2016), " What is Yahoo? Yahoo 101 "، www.lifewire.com, Retrieved 15-2-2018. Edited.
  3. "Sign up for a Yahoo account", www.yahoo.com, Retrieved 15-2-2018. Edited.
650 مشاهدة