ما هى عيوب برج العقرب

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٥٦ ، ١٨ مايو ٢٠٢٠
ما هى عيوب برج العقرب

برج العقرب

برج العقرب هو أحد الأبراج المائيّة، ويولد أصحابه بين 23 من شهر تشرين الأول إلى 21 من شهر تشرين الثاني، وترتيبه الثامن في دائرة الأبراج الفلكيّة، ويتوافق بشدّة مع برجي الثور والسرطان، أمّا أرقام الحظّ فهي: 8، 11،18، 22، ويحكمه برجا بلوتو والمرّيخ، ويتّصف عموماً مواليد هذا البرج بأنّهم شجعان، وشغوفون للغاية، وبأنّهم يكرهون الكذب ويحبّون الصدق في كلّ شيء، بالإضافة إلى أنّهم يبحثون دوماً عن الحقائق، إلا أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع المواليد من هذا البرج.[١]


سلبيات برج العقرب

يتّصف مواليد برج العقرب بالعديد من الصفات الرائعة، إلّا أنّ لهم بعض الصفات السلبية أيضاً، ولكن ليس بالضرورة أن تنطبق على جميع مواليد هذا البرج، ومنها:[٢][٣][٤][٥]

الغيرة

من أبرز الصفات السلبيّة في مواليد برج العقرب هي أنّهم غيورون للغاية، فهم دائماً ما يعتقدون أنّهم في منافسة ما، كما أنهم يميلون كثيراً إلى مقارنة أنفسهم بالآخرين ويشعرون بالسوء إذا كانوا أفضل منهم في مجال ما، وهذا بسبب أنّهم يعتقدون أنّ ذكاءهم وقدراتهم وتصميمهم يؤهّلوهم إلى الحصول على ما يريدونه، فيشعرون بالغرابة والامتعاض إذا لم تتحقّق رغباتهم، كما يشعر مواليد العقرب بالغيرة على أحبائهم بصورة كبيرة خاصّة إذا ما شعروا بالتهديد من شخص آخر، وهذا ما قد يزعج أحبّاءهم في بعض الأحيان، وخاصّة إذا ما زادت الغيرة عن الحدّ الطبيعي.


الكتمان

يعتبر مواليد برج العقرب من أكثر الأشخاص كتماناً، فهم لا يحبّون مشاركة خصوصيّاتهم وأفكارهم وتصوّراتهم مع الآخرين كثيراً، بل يفضّلون الاحتفاظ بها لأنفسهم وأحياناً يشاركونها مع المقرّبين منهم، وهم يتعاملون بهذه الطريقة لأنّهم لا يحبّون أن يكشفوا أنفسهم مبكّراً بل ينتظرون إلى أن يحين الوقت فيفاجئون الآخرين بمخطّطاتهم وأفكارهم، وهذا ما قد يجعل الناس يعتقدرون بأنّهم شخصيّات غامضة لا يمكن فهمها أو التنبؤ بتصرفاتها.


التحكّم

يحبّ مواليد العقرب أن يكونوا في وضع السيطرة التامّ، وهذا يرجع إلى أنّهم يعتقدون معرفتهم بأفضل الأمور والحلول لجميع الأشياء، وهذا يرجع إلى كونهم شرسين قليلاً وحادّين، وعادة ما سيجد الأشخاص من حولهم أنّهم واقعون تحت سيطرة مواليد العقرب بحيث يتحكّمون بهم، ولا يسمح مواليد العقرب لأحد بأن يتحكم فيهم كما يفعلون هم، وهذا ممّا يصعّب التعامل معهم.


العناد

يتّصف مواليد برج العقرب بالعناد الشديد، وهذه الصفة قد تكون جيّدة ومفيدة لهم في بعض السياقات كالوصول إلى أهدافهم والتصميم عليها، إلّا أنّها تشكل جانباً سلبيّاً لهم أيضاً، فمن الصعب جدّاً أن يغيّروا آراءهم أو أن يقوموا بتجربة أشياء جديدة، ويتمسّكون كثيراً بمعتقداتهم وأفكارهم ممّا يجعل التعامل معهم صعباً أحياناً، وهذا ما قد يقود الآخرين إلى الابتعاد عن التعامل معهم.


انعدام الثقة

لا يستطيع مواليد برج العقرب منح ثقتهم للآخرين، وإذا منحوهم إيّاها فإنّ هذا لا يحدث بسهولة، ويرجع هذا إلى طبيعتهم التي ترفض الثقة بالآخرين وتصديقهم، فحتّى عندما يقعون في الحبّ، فإنّهم يضعون شركاءهم في اختبارات عديدة من أجل التأكّد من حبّهم وولائهم لهم، وقد يشعر الشريك بالغرابة بسبب ما يتعرّض له من اختبارات.


الخداع والتلاعب

عندما يكون مواليد العقرب في موضع قوّة وسيطرة يستطيعون من خلاله التحكّم بالآخرين فإنّهم قد يميلون إلى أن يكونوا متلاعبين وأحياناً مخادعين، وذلك من أجل دفع الآخرين لفعل ما يريدونه لتحقيق المنافع لهم، وهذه الصفة تعتبر من أكثر الصفات السلبيّة التي قد تتواجد في مواليد العقرب، لإنّها تنافي الصدق والمبادئ الكبيرة الّتي يحملونها، وتنافي نظرتهم الذكيّة وتصوّرهم الواعي عن الحياة والناس.


التعلّق السريع

تعتبر صفة التعلّق واحدة من سلبيّات الأبراج المائيّة بشكل عامّ، وهي أيضاً من سلبيّات مواليد العقرب، حيث إنّهم عاطفيّون للغاية، فيتعلّقون بشدّة بشركائهم ممّا يجعلهم ينسون أنفسهم في بعض الأحيان، وهذا ما يقودهم إلى أن يصبحوا متسلّطين للغاية وأكثر من اللازم من غير وعي منهم، وقد يقودهم ها إلى مواجهة العديد من المشاكل خاصّة إذا كان الشريك من النوع الذي لا يقبل السيطرة.[٦]


عدم المسامحة والعدائية

لا يستطيع مواليد العقرب مسامحة الأشخاص الذين أخطأوا بحقّهم، بل ويسعون غالباً للانتقام منهم وأخذ حقّهم كاملاً، وهذا يرجع إلى أنّهم لا يستطيعون العيش مع الألم الذي سُبّب لهم، ولا شيء يمكن أن يمحو الألم بالنسبة إليهم إلا أن يأخذوا حقّهم، وقد يتحوّل مواليد العقرب أحياناً للعدائيّة الشديدة، وهذا يرجع إلى رغبتهم في الدفاع عن أنفسهم أو عندما يتعرّضون للأذى، فهم سيحرصون على الانتقام بأيّ طريقة كانت حتّى لو لزم الأمر أن يستخدموا العنف فإنّهم سيستخدمونه من أجل الوصول إلى ما يريدونه، وتعتبر هذه من أكثر الصفات سلبيّة فيهم لها من أضرار عليهم وعلى الآخرين؛ لأنهم قد يدمرون أنفسهم بشكل كبير.[٧]


الغرور

يعتبر مواليد العقرب من الأشخاص المعتدّين جدّاً بذكائهم وقدراتهم، وهذا غالباً ما يقودهم إلى الغرور والتعامل مع الناس بدونيّة، وهم يعرفون أيضاً أنّ لديهم جانباً إبداعياً استثنائيّاً، ما يجعل غرورهم أكبر، وهذا ما يدفع الآخرين للابتعاد عنهم بسبب أنّهم يصبحون مزعجين للغاية ويصبح التعامل معهم معقّداً وصعباً، كما يميل مواليد برج العقرب إلى الانتقاد كثيراً، فهم دائماً ما ينتقدون كل شيء وينتقدون الأشخاص الآخرين أيضاً، وهذا يرجع إلى غرورهم؛ لانّهم يظنّنون أنّهم أفضل من الجميع وأنّ بإمكانهم فعل الأشياء بطريقة أفضل ممّا يفعلها غيرهم.[٧]


الحساسيّة الزائدة

يعتبر مواليد العقرب من أكثر الأشخاص حساسيّة؛ وذلك لأنّهم عاطفيّون أكثر من اللازم ويستندون على عواطفهم بشكل كلّي ولكنهم لا يفصحون عن هذا ولا يشعرون الآخرين بهذه الحساسيّة والعاطفيّة، ممّا يقودهم إلى المعاناة بسبب حساسيّتهم لوحدهم ودون علم أحد.[٨]


المراجع

  1. "SCORPIO ZODIAC SIGN SCORPIO HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 20-4-2020. Edited.
  2. Scorpio Traits: Strengths and Weaknesses, "Scorpio Traits: Strengths and Weaknesses"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 21-4-2020. Edited.
  3. "10 Bad Traits Of A Scorpio Zodiac Sign", www.revivezone.com,23-8-2019، Retrieved 21-4-2020. Edited.
  4. Patricia Lantz C.Ht., "Scorpio Behavior When in Love"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  5. "7 Characteristics of Scorpio", zodiacthing.com, Retrieved 15-5-2020. Edited.
  6. "The Negative Personality Traits Of The Scorpio Zodiac Sign, According To Astrology", www.yourtango.com, Retrieved 21-4-2020. Edited.
  7. ^ أ ب "A Complete List of the Positive and Negative Traits of Scorpios", astrologybay.com, Retrieved 21-4-2020. Edited.
  8. "What Are Scorpio Negative Traits Need To Be Aware Of?", scorpiopersonalitytraits.com, Retrieved 21-4-2020. Edited.
1432 مشاهدة