ما هى موسوعة جينيس

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٩ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
ما هى موسوعة جينيس

موسوعة جينتس

تعد موسوعة جينيس للأرقام القياسية من الكتب المرجعية التي تصدر سنوياً، والتي تحتوي على أرقام قياسية عالمية معروفة، ولا بد من الإشارة إلى أنه حقق رقماً قياسياً، لأنه من سلسة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق، بالإضافة إلأى أنها تعدّ من الموسوعات الأكثر دقة، ويعود هذا الكتاب إلى المهندس البريطاني هيو بيفر، وفي هذا المقال سنتحدث عن موسوع جينيس بشكل عام.


خطوات تسجيل رقم في موسوعة جينيس

فكرة جديدة

يجب امتلاك فكرة شخصية مثيرة للاهتمام وأكبر عدد من الناس مع الحرص على عدم مخالفة القانون، أو تعريض حياة أي شخص للخطر من أجل تحقيق رقم قياسي.


اتباع التعليمات المرسلة من الإدارة

في حال تمّ قبول الطلب يتم إرسال عدد من التعليمات التي يجب على الشخص اتباعها من أجل المشاركة في المسابقة.


طلب حضور أحد الخبراء

تعتبر هذه الخطوة غير ضرورية، ويمكن تجاهلها، ولكنها تحتوي على عدة مزايا، مثل منح الشهادة التي تفيد بتحقق الرقم القياسي، والموافقة على الطلب مباشرة عند الالتزام بجميع الشروط، وغيرها من المزايا.


إرسال دليل للإدارة يفيد تحقيق رقم جديد

يجب إرسال رسالة إلى لجنة التحكيم تحتوي على دليل كافٍ بأنه تمّ تحقيق الرقم القياسي، مع الحرص على تطبيق جميع الشروط والتعليمات.


استلام الشهادة

بعد التأكد من صحة الأدلة التي تمّ إرسالها يتم إرسال شهادة إثبات للانضمام للموسوعة، حيث تمنح صاحبها رقم الشهادة الرسمي، ولكن هذا لا يعني أن يرد الرقم، والاسم ضمن الكتاب.


أشهر الغرائب التي سجلت في موسوعة جينتس

  • صاحب أكثر جلد مطاطي في العالم: حيث حاز على هذا اللقب السيد غاري تيرنر حيث كان يمتلك القدرة على مدّ جلده حيث وصل مسافة تقدر ب15.8سنتيمتر، ولكن اتضح أنه كان يعاني من إصابته بمرض يتسبب في خلل في الأنسجة مما يؤدي إلى مطاطية جسده.
  • السيدة الأكثر بخلاً في العالم حصلت على هذا اللقب السدية هيتي غرين حيث كانت تعتبر شديدة الثراء حيث بلغت ثروتها ما يقارب 107 مليون دولار في عام 2010، ولكنها لا تنفق من مالها إلا القليل.
  • لقب المرأة الأكثر زواجا في العالم: والتي حصلت عليه السيدة ليندا وولف صاحبة 68 عاماً حيث تزوجت 23 مرة.
  • صاحب أقوى لحية في العالم: حاز على هذا اللقب أنتاناس كونتريماس حيث استطاع حمل الأثقال باستعمال لحيته.
  • صاحبة أطول لسان: حازت على هذا اللقب الأمريكية شانيل تابير حيث بلغ طول لسانها ما يقارب 9.75 سنتيمتر.
  • صاحبة أطول أظافر في العالم: حصلت عليها الأمريكية كريس والتوان حيث بلغ طول أظافر يدها اليمنى ما يقارب 292.1 سنتيمتر، ويدها اليسرى حوالي 309.8 سنتيمتر.
  • الكلب صاحب أطول أذنين في العالم: حصل على هذا اللقب الكلب هاربر الذي يبلغ من العمر 8 أعوام عندما تم تسجيله لهذا اللقب حيث بلغ طول أذنه اليسرى 13.5 بوصة أما اليمنى فقد بلغ طولها حوالي 12.25 بوصة.
  • أكبر بيتزا في العالم: حيث بلغ طولها ما يقارب 1.5 كيلومتر، وتمّ تقديمها ل 30.000 ألف شخص.
707 مشاهدة