ما هي أجمل دولة عربية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٦ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٨
ما هي أجمل دولة عربية

أفضل دولة عربية للسياحة

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر تطوراً في قطاع السياحة والسفر على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى المستوى العالمي حصلت الإمارات على المركز الرابع والعشرين وذلك بعد تنافسها مع 141 دولة شملها تقرير تنافسية السفر والسياحة لعام 2015م.[١]


أهم الأماكن السياحية في الإمارات

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الأماكن السياحية المهمة منها:[٢]


برج خليفة

يقع برج خليفة في إمارة دبي، وهو من أكثر المباني شهرة في الإمارات العربية المتحدة؛ فهو أطول مبنى قائم بذاته في العالم، وأعلى منصة مراقبة في العالم، وبه مصعد يقطع أطول مسافة على المستوى العالمي.


مسجد الشيخ زايد الكبير

يقع مسجد الشيخ زايد الكبير في إمارة أبو ظبي، وهو مسجد جميل جداً وكبير، ويتميز هذا المسجد بتصميمه الذي يدمج ما بين الحداثة والحرفية القديمة، ويمزج بشكل رائع بين الأساليب والتقنيات الحديثة والقديمة لخلق نوع جديد من الهندسة المعمارية الإسلامية.


متحف الشارقة للفنون

يُعد متحف الشارقة للفنون أهم متحف مخصص للفنون في الإمارات، ويضم المتحف مجموعة فنية متنوعة، ويُقيم معارض مؤقتة على مدار العام.


جبل حفيت

يقع جبل حفيت في مدينة العين التابعة لإمارة أبو ظبي، وهو أعلى قمة في الإمارة، وثاني أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث يبلغ ارتفاعه 1240م، وتمَّ العثور على 500 مقبرة دفن قديمة تعود إلى 5000 عام في سفوح هذا الجبل.[٣]


مسجد البدية

يقع مسجد البدية ذا القباب الأربع في إمارة الفجيرة، وهو أقدم دار للعبادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ مساحته خمسين متراً مربعاً، ولقد بُني هذا المسجد من الطين والطوب في عام 1446م وإلى الآن لم يُعرف من الذي بناه.[٤]


المراجع

  1. "ما هي أفضل البلدان العربية التنافسية في سوق سياحة والسفر؟"، arabic.cnn.com، 2016-10-24، اطّلع عليه بتاريخ 2018-4-10. بتصرّف.
  2. Jess Lee, "12 Top-Rated Tourist Attractions in the United Arab Emirates"، www.planetware.com, Retrieved 2018-4-10. Edited.
  3. "JEBEL HAFEET", visitabudhabi.ae, Retrieved 2018-4-10. Edited.
  4. Eugene Harnan (2011-8-21), "Oldest UAE mosque holds onto its secrets"، www.thenational.ae, Retrieved 2018-4-10. Edited.
903 مشاهدة