ما هي أصعب لغات العالم بالترتيب

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٥ ، ٤ سبتمبر ٢٠١٨
ما هي أصعب لغات العالم بالترتيب

اللغة الصينية

تُعتبر اللغة الصينيّة أصعب لغات العالم، وذلك لتعدّد أشكالها وأنماطها التي يصعُب فهمها، وهي اللغة الرسميّة في جمهوريّة الصين الشعبيّة، وجمهورية الصين في تايوان، وسنغافورة، كما يتحدّث بها خُمس سكّان العالم،[١] وتتضمّن الصينيّة مجموعةً من اللغات، وأشهرها المندرينيّة، ويزيد من صعوبتها اختلاف أصوات وطرق نُطق الحرف الواحد، كما أنّها تحتوي على العديد من الكلمات التي قد تبدو مُتشابهةً، ولكنّها تحمل معانٍ مُختلفةً تماماً، بالإضافة إلى أنّ اللغة الصينيّة غنيّة بالتعابير اللغويّة، وساهمت منذ القدم في إثرائها عالميّاً، وتأثّرت بها لغات أخرى. [٢]


أصعب لغات العالم

تعتمد صعوبة اللغة المُراد تعلُّمها على اللغة الأم للشخص، ولكن هناك عدّة لغات تم اعتبارها الأكثر صعوبةً بعد الصينيّة لغالبيّة المُتعلّمين، وفيما يأتي بعضها بالترتيب:[٢]

  • اللغة العربيّة: هي اللغة الرسميّة في الوطن العربي، وتنتمي إلى مجموعة اللغات السامية، ويتحدّث بها حوالي 422 مليون شخص حول العالم، وقد بدأ استخدامها في العصر الحديدي.
  • اللغة اليابانيّة: هي لغة شرق آسيويّة، يتحدّث بها حوالي 125 مليون شخص في العالم، وتشتمل على ثلاثة أنظمة للكتابة ممّا يزيد من صُعوبتها.
  • اللغة الكوريّة: هي اللغة الوطنيّة لكوريا الشماليّة، وكوريا الجنوبيّة، ويتحدّث بها 80 مليون شخص حول العالم، وهي أيضاً اللغة الرسميّة لمُقاطعتين صينيّتين مُستقلّتين.
  • اللغة الهنديّة: هي اللغة الرسميّة في الهند وجمهوريّة جزر فيجي، ويتحدّث بها ما يُقارب 260 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، وتحتوي على 10 أحرف صوتيّة، و40 حرفاً ساكناً.


أسهل لغات العالم

توجد عدّة لغات بسيطة يُمكن تعلُّمها بسهولة، ومنها ما يأتي:[٣]

  • اللغة الدنماركية: وهي لغة اسكندنافيّة ذات قواعد نحويّة سهلة، وتحتوي على العديد من المُفردات الجرمانيّة.
  • اللغة الفرنسية: وهي من اللغات الرومانسيّة، وذات مفردات قريبة من اللغة الإنجليزيّة تمنحُها طابع البساطة والسهولة.
  • اللغة الإيطالية: وهي أيضاً لغة رومانسيّة، وتُلفظ كلماتها كما تُكتب ممّا يجعلها سهلة التعلم، وتشترك مع اللغة الإسبانيّة والفرنسيّة في العديد من المُفردات.
  • اللغة البرتغاليّة: تحتوي على أحرف جرّ واستفهام قليلة وبسيطة الاستخدام، ومن السهل تذكُّرها.
  • اللغة الإسبانية: وهي لغة سهلة النطق، حيث تحتوي على عشرة أحرف صوتيّة فقط، وتُلفظ الكلمات فيها كما تُكتب، وتُعتبر قواعدها النحويّة سهلةً مُقارنةً باللغات الرومانسيّة الأخرى، وتعدّ الإسبانية اللغة الأكثر انتشاراً في العالم.


المراجع

  1. Juan Castillo (29-8-2017), "25 Of The Most Difficult Languages To Learn In The World"، www.list25.com, Retrieved 1-9-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Kenneth Kimutai (27-4-2017), "The Hardest Languages To Learn In The World"، www.worldatlas.com, Retrieved 1-9-2018. Edited.
  3. "10 Easiest & Hardest Languages to Learn for English Speakers", www.takelessons.com,28-3-2016، Retrieved 25-8-2018. Edited.