ما هي أصعب لغة في العالم

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ١٨ يوليو ٢٠١٨
ما هي أصعب لغة في العالم

اللغة العربية

تعتبر اللغة العربية أصعب لغة عند الناطقين باللغة الإنجليزية، وقد صُنفت كأصعب لغة في العالم بسبب وجود أحرف أبجدية خاصة بها تختلف عند الكاتبة والنطق بها، وصعوبة التحدث بأنماط كلام وأصوات جديدة، بينما لا يواجه الناطقين باللغة الإنجليزية نفس الصعوبة عند تعلم إحدى اللغات الجرمانية، بسبب وجود مفردات وكلمات مشتركة بين اللغتين، إلا أن هذا لا ينطبق على اللغة الإنجليزية واللغة العربية التي تتطلب فهم أساسي للحروف الأبجدية، وعلامات الترقيم، وحروف العلة لإتقانها تماماً.[١]


اللغة الصينية

تتكون اللغة الصينية من مجموعة لغات تتحدث بها الصين، أشهرها لغة الماندرين التي تعتبر أكثر اللغات تحدثاً في العالم، وتُصنف اللغة الصينية كأصعب اللغات في العالم من قبل الناطقين باللغة الإنجليزية لعدة أسباب، منها: أولاً، اللغة الصينية لغة نغمية، فكل صوت في لغة الماندرين يحتوي على أربعة طرق مختلفة للنطق، وثانياً اللغة الصينية لغة مليئة بالكلمات المتجانسة، بالإضافة إلى أنها لغة مثراة بالأقوال المأثورة والمصطلحات العديدة بفعل التاريخ الصيني الطويل.[٢]


لغات أخرى صعبة

يوجد العديد من اللغات الصعبة في العالم، ومنها:[٣]

  • اللغة الكورية: تستند اللغة الكورية في حروفها الأبجدية على الأبجدية الصينية وتتأثر بها كثيراً، مما يجعلها صعبة الفهم للعديد من المتحدثين باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اختلاف تركيب الجمل فيها عن اللغة الإنجليزية، فالفاعل يأتي بالأول عند وصف الأحداث.
  • اللغة الأيسلندية: يصعُب تعلم اللغة الأيسلندية من الناطقين بلغات مختلفة، بسبب التعقيدات اللغوية، وترتيب الكلمات، وصعوبة لفظ بعض الكلمات، وقلة المتحدثين بها حول العالم، الذين يصل عددهم إلى 330000 متحدث.
  • اللغة البولندية: تعتبر اللغة البولندية واحدة من أصعب اللغات الأوروبية عند تعلمها، لدرجة أن الأطفال البولنديين بواجهون صعوبة في تعلمها، و لا يقنوها إلا عندما يبلغون السادسة عشر على الأقل، وذلك لأن اللغة البولندية تحتوي على سبع حالات مختلفة للتفريق بين الكلمة وطريقة لفظها في المواقف المختلفة.


المراجع

  1. Emmanuel Banks, "Why Are These the Top 10 Hardest Languages in the World?"، www.lifehack.org, Retrieved 12-7-2018. Edited.
  2. Kenneth Kimutai (25-4-2017), "The Hardest Languages To Learn In The World"، www.worldatlas.com, Retrieved 12-7-2018. Edited.
  3. "TOP 10 HARDEST LANGUAGES IN THE WORLD", www.beautyandtips.com, Retrieved 12-7-2018.