ما هي أفضل الطرق للتخلص من الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٠ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
ما هي أفضل الطرق للتخلص من الكرش

تغيير النّظام الغذائي

تتطلّب عملية التخلّص من الكرش إحداث بعض التغييرات على النظام الغذائي، ويُمكن ذكر بعضها في ما يلي:[١]

  • تجنّب تناول العصائر، والمشروبات الغازية، والكحول، وغيرها من المشروبات المحلاة قدر الإمكان.
  • تجنب تناول الأطعمة المحضّرة من الحبوب المكرّرة، مثل: البيتزا، والخبز الأبيض، وغيرها، واستبدالها بالأطعمة المحضّرة من الحبوب الكاملة بمقدار نصف كوب للوجبة تقريباً.
  • تناول الأطعمة البروتينيّة الخالية من الدّهون بمقدار يترواح بين 62-134 غرام للوجبة تقريباً.
  • مقاومة الدوافع والمغريات في استخدام نظام غذائي يتعهد بالنتائج السريعة التي تقدمها أنظمة التغذية الوهمية؛ لأنه على الأرجح سيتم استعادة الوزن المفقود بمجرد تركه.


الحصول على نومٍ كافٍ

يُشكّل الحصول على قسط كافٍ من النّوم من أساسيات التخلص من الكرش، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين ناموا أقل من خمس ساعات في الليلة اكتسبوا المزيد من الدهون الحشوية مقارنةً مع الذين ناموا ساعات أكثر.[٢]


تختلف احتياجات النوم من شخص لآخر إلا أن الأشخاص يحتاجون بشكل عام إلى النوم من سبع إلى تسع ساعات ليلاً تقريباً، ويجب عليهم محاولة تجنّب استخدام الكمبيوتر، أو مشاهدة التلفاز قبل ساعة من وقت النوم؛ لأن الضوء الأزرق المنبعث منهم يقمع الميلاتونين اللازم للشعور بالنعاس.[٢]


ممارسة التمارين الرياضيّة

تحتاج عمليّة التخلّص من الدهون الحشويّة المكوّنة للكرش إلى ممارسة التمارين الرياضية، ويُمكن التطرّق لبعض النصائح المتعلّقة بذلك كما يلي:[٣]

  • تخصيص خمسة أيام في الأسبوع على الأقل لممارسة التمارين الرياضية ذات الكثافة المعتدلة لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، مثل: المشي.
  • تُساعد ممارسة التمارين الأقوى، مثل: الهرولة، أو المشي السريع لمدة عشرين دقيقة على مدى أربعة أيام في الأسبوع على تحقيق نتائج أسرع.
  • يُمكن الاستعانة بالعديد من الأجهزة الرياضية التي تعطي نتائج فعّالة لحرق الدهون، كآلة المشي (بالإنجليزية: Treadmill)، والدّراجات الثابتة (بالإنجليزية: Stationary bikes)، وآلات التجديف (بالإنجليزية: Rowing machines) وفقاً للباحث داكي كريس.


المراجع

  1. ANDREA CESPEDES (18-7-2017), "How to Get Rid of Belly Fat in a Week"، www.livestrong.com, Retrieved 10-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Kirsi Bhasin, "What can I do to get rid of belly fat?"، www.sharecare.com, Retrieved 10-10-2018. Edited.
  3. Sonya Collins (20-3-2014), "The Truth About Belly Fat"، www.webmd.com, Retrieved 10-10-2018. Edited.