ما هي أفضل صبغة للشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ١٧ فبراير ٢٠١٦
ما هي أفضل صبغة للشعر

الحنّاء أفضل صبغة للشعر

تُعد الحنّاء من أفضل أنواع الصبغات الطبيعية والتي ينصح باستعمالها خبراء العناية بالشعر، وذلك لفوائدها العديدة التي تمنحها للشعر دون تعريضه لأية أضرار، حيث إنها تحتوي على موادٍ قابضة وموادٍ مطهرة تنقّي فروة الرأس من الطفيليات والميكروبات، وتعالجها من الالتهابات.


كما أنها تُساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر وتخلصه من القشرة والدهون الزائدة، على العكس من استخدام الصبغات الكيميائية المحتوية على الأمونيا التي تدمر بصيلات الشعر، وتؤدي إلى تساقطه وتقصفه وتلفه. كما أنها تفقده الصحة والحيوية، وسنقوم في هذا المقال بذكر عدد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على صبغ الشعر بألوانٍ مختلفة والمكونة من مسحوق الحنّاء.


ألوان الحنّاء

هناك ألوان كثيرة للحنّاء نذكر منها ما يلي:


اللون البني الشوكولاتة

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح وأربع ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو، وعشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحنّاء، وكمية مناسبة من الماء الدافئ مزجاً جيداً، ثم اتركي الخليط لمدة ثلاث ساعات كي يختمر بعد ذلك أضيفي إليه عصير ثمرة من الليمون، ثم طبقي خليط الحنّاء على شعركِ واتركيه لمدة ثلاث ساعات أو حتى تحصلي على اللون الذي ترغبين به، بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء.


اللون البني المحمر

اخلطي ثلاث ملاعق من الخل وملعقتين من مسحوق القهوة وعشر ملاعق من مسحوق الحنّاء مع كمية مناسبة من الماء الدافئ، ثم اتركي الخليط لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك أضيفي إليه عصير ليمونة واحدة، وطبقي الخليط على شعركِ من جذوره حتى أطرافه، واتركيه لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك اغسليه بالماء بشكلٍ جيد.


اللون النحاسي

أحضري إناءً ثم ضعي بداخله عشر ملاعق من مسحوق الحنّاء، وزجاجة صغيرة من السفن أب، وكمية مناسبة من الماء الدافئ، وامزجي المكونات بشكلٍ جيد ثم أضيفي إليه عصير ليمونة واحدة واتركيه لمدة ثلاث ساعات كي يختمر، بعد ذلك طبقي الخليط الناتج على شعرك من أسفل الخصلة إلى أعلاها، واتركيه لمدة ثلاث ساعات وأخيراً اغسليه بالماء لتتخلصي من آثار الحنّاء.


اللون الأشقر الذهبي

أحضري وعاءً من البلاستيك، ثم ضعي بداخله ثلاث ملاعق كبيرة من مطحون الكركم وكوبين من مسحوق الحنّاء، إضافةً إلى كوب من الماء، اخلطي المكونات جيداً كي تتجانس مع بعضها وتتشكل لديكِ عجينة، ثم اتركي العجينة لمدة ثلاث ساعات، ثم طبقيها على شعركِ واتركيها لمدة أربع ساعات بعد ذلك اغسليها بالماء بشكلٍ جيد.


اللون البني

أحضري ملعقتين من مسحوق الحنّاء، ثم أضيفيها إلى كمية من الماء تعادل خمسمائة وسبعين مللتر، ثم اغلي المزيج على النار لمدة عشر دقائق كي يزداد تركيز الخليط، ثم صفيه وضعيه في عبوةٍ فارغة، واستخدمي هذا الخليط في شطف شعركِ بعد أن تغسليه بالشامبو، وكرري هذه العملية عدة مرات لتحصلي على اللون المطلوب.