ما هي أفضل طريقة لإزالة حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٧
ما هي أفضل طريقة لإزالة حب الشباب

حب الشباب

تعدّ مشكلة حب الشباب من المشاكل الجلدية التي تصيب العديد من الأفراد في مرحلة عمرية معينة، والتي تكون نتيجة الكثير من الأسباب مثل تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت، والإكثار من تناول الحلويات والمكسرات، مما يؤثر في صحة وجمال البشرة، لذلك سنذكر مجموعة من الماسكات الطبيعية لإزالة حب الشباب.


أفضل طريقة لإزالة حب الشباب

الملح

يعد الملح من أفضل الماسكات الطبيعية التي تساهم في علاج مشاكل البشرة المختلفة؛ نطراً لاحتوائه على مواد مطهرة ونقية، ويتم استخدامه من خلال وضع القليل من الملح في وعاء، وسكب كمية قليلة من الماء وخلطهما، وتطبيق الخليط على البشرة خاصة المناطق المنتشرة فيها الحبوب بكثرة، وتركه لمدة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ والصابون جيداً، مع تكرار هذه العملية مرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.


بياض البيض

تستخدم هذه الوصفة عن طريق خفق بياض بيضة باستخدام شوكة، وتطبيقها على المناطق المصابة، مع التدليك الجيد لمدة تتراوح بين الدقيقتين والخمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً حتى يجف جيداً، ثمّ غسله بالماء الفاتر والصابون جيداً.


خل التفاح

يتم استخدام هذا الماسك بوضع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح وأربع ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر البارد في وعاء واسع، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وخلط جميع المكوّنات وإضافة كمية قليلة من السكر، والخلط مرة أخرى للحصول على خليط متجانس ويسهل استخدامه، ثمّ وضع الخليط على المناطق المنتشرة فيها الحبوب بكثيرة، مع الفرك بخفة تامة لمدة عشر دقائق تقريباً، وتركه لمدة عشر دقائق إضافية، ثمّ غسله بالماء الدافئ والصابون جيداً مع استخدام هذا الماسك مرة أو مرتين أسبوعياً.


زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في إزالة حب الشباب؛ وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة والبكتيريا، ويتم استخدامه من خلال وضع بضع قطرات منه على المناطق المتضررة، وتوزيعه باستخدام أطراف الأصابع، وتركه ليلة كاملة، ثمّ غسله في صباح اليوم التالي بالماء والصابون، مع استخدام هذا العلاج مرة يومياً بشكل مستمر.


السكر

يستخدم بمزج ملعقة كبيرة ونصف من السكر مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وتطبيق المزيج على المناطق المصابة، وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف جيداً، ثمّ غسل الوجه بالماء والصابون كالمعتاد.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.