ما هي أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٥ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٧
ما هي أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر

يعتبر الشعر من أهم مظاهر جمال الفتاة حيث يعكس أنوثتها وجمالها، ولكن يتعرض الشعر أحياناً للتقصف نتيجة العديد من العوامل كتقلبات الطقس، أو سوء التغذية، أو نتيجة العامل الوراثي، أو الإصابة ببعض الأمراض التي تسبب تساقط الشعر، لذلك لا بد من العناية بالشعر المتساقط، والاهتمام به من أجل الحفاظ عليه ومنع تساقطه، حيث إنّ هناك العديد من الطرق التي تمنع تساقط الشعر، وسنتطرق في هذا المقال للحديث عن أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر.


ما هي أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر

حليب جوز الهند

طحن جوز الهند المبشور، والضغط عليه لاستخراج الحليب أو ما يسمى بعصير جوز الهند، إذ من الممكن استخدام حليب جوز الهند لعلاج تساقط الشعر من خلال وضعه على الشعر، ثمّ تدليك فروة الرأس به، ثمّ تركه لبعض الوقت، وغسله بالماء الفاتر، إذ يعتبر حليب جوز الهند من أفضل المصادر التي تستخدم لتغذية الشعر وأنسجته.


هلام الصبار

وضع هلام الصبار بشكلٍ مباشر على فروة الرأس، ثمّ التدليك، وتركه لعدة ساعات، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ، ومن الممكن استعمال الصبار مع مسحوق الأملج لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة شهور من أجل علاج مشكلة تساقط الشعر، حيث إنّ هلام الصبار هو نفسه عصير الصبار الذي يستخدم كعلاج لمنع تساقط الشعر.


الزيوت

استعمال زيت اللوز، أو زيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو زيت الجوجوبا، أو زيت الخردل، لتجنب مشكلة تساقط الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس بالزيت الفاتر من أجل تنشيط الدورة الدموية إذ يحفز ذلك تدفقها، كما يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الأخرى.


عشبة النيم

غلي عشبة النيم مع كمية مناسبة من الماء، وتركها تغلي حتى يبقى نصف كمية مائها، ثمّ وضعها لتبرد، ثمّ غسل الشعر بها ، مع تكرار هذه الطريقة مرة في الأسبوع، حيث تحتوي عشبة النيم على خصائص مضادة للفيروسات، والبكتيريا، والفطريات، والسكريات، كما تستخدم كمهدئة للأعصاب، ومطهرة للجراثيم، بالإضافة إلى استخدامها لعلاج مشكلة تساقط الشعر


عنب الثعلب الهندي (الأملج)

غلي كمية مناسبة من الأملج الجاف في زيت جوز الهند حتى نحصل على زيت أسود، ثمّ تدليك فروة الرأس، ومن الممكن استخدام عجينة غليظة من الأملج ثمّ وضعها على الشعر، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم غسل الشعر، ومن الممكن استخدام عصير الأملج مع عصير الليمون لمعالجة مشكلة تساقط الشعر، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ، ولزيادة فعالية الخليط نضيف كمية قليلة من العسل.


البصل

تقطيع البصل والضغط عليه حتى يخرج عصيره، ثمّ تدليك فروة الرأس، ثم غسل الشعر بالشامبو الخاص بنا، ولزيادة فعاليته نضيف له العسل، ويعتبر البصل والثوم من الأطعمة الغنية بالكبريت الذي يحفز نمو الشعر، ويمنع تساقطه.


الثوم

غلي الثوم مع زيت جوز الهند، ثمّ تدليك فروة الرأس، مع تكرار هذه الوصفة مرتين، أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرغوب بها، حيث إنّ الثوم يعطي نتائج فعالة وسريعة لعلاج مشكلة تساقط الشعر.