ما هي أكبر مدينة في قارة أوروبا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٩ ، ٢٢ يناير ٢٠١٨
ما هي أكبر مدينة في قارة أوروبا

أكبر مدينة في قارة أوروبا

القارة الأوروبية هي ثاني أصغر قارة من بين القارات السبعة بعد قارة أستراليا، وثالث أكبر قارة من حيث عدد السكان، وتتميز القارة بأن مساحتها كاملة تُمثل شبه جزيرة فيحدها المحيط الأطلسي من الجهة الغربية، وكل من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود من الجهة الجنوبية، أما من الجهة الشمالية فيحدها المحيط المتجمد الشمالي.


تحتوي القارة على العديد من الدول المنقسمة بحدود معلومة للجميع، ففي كل دولة مجموعة من المدن الكبيرة والصغيرة في المساحة، وقد يتساءل الكثير ما هي أكبر مدينة في القارة الأوروبية كاملة؟ لتكون الإجابة أن لندن أكبر المدن الأوروبية من حيث المساحة.


لندن

تقع لندن في جنوب بريطانيا على نهر التايمز، وتعتبر عاصمة البلاد الرسمية، وتبلغ مساحتها 1572 كيلومتر مربع، عُرفت المدينة بأهميتها السياسية والاقتصادية والسياحية، فيتوافر بها الكثير من الدوائر الحكومية ويتمركز بها السلطة الحاكمة، أما تجارياً فيوجد بها عدد كبير من الشركات والمؤسسات والأسواق الكبيرة، كما أنها متميزة بكثرة المتاحف والآثار والطبيعة الخلابة التي تجذب السُياح.


سُكان لندن

بلغ عدد سُكان لندن حسب آخر إحصائية أجريت في عام 2011 ميلادي بـ 8.2 مليون نسمة، منهم 2.7 مليون يعيشون في الأحياء الداخلية والأرياف. ينتمي السكان للعديد من الأعراق والأديان المختلفة، فليسوا جميعهم من السكان الأصليين بل توجد أعراق جاءت للندن عن طريق الهجرة.


تاريخ لندن

مرت على لندن الكثير من الحضارات كانت أهمها الحضارة الرومانية التي سكنتها في عام 43 ميلادي، وأطلقوا عليها مُسمى لونديننوم، ثم تطورت لندن بحلول القرن الثاني الميلادي فأصبحت مركزاً مهماً للتجارة، ومع حلول القرن الثالث للميلاد قام الرومان ببناء سور حول المدينة كاملة لحمايتها من أي اعتداء خارجي.


توالت الأحداث والعصور على لندن إلى أن وصل الحكم للملكة إليزابيث الأولى في عام 1558 ميلادي، والتي حولتها إلى مركز عالمي للتجارة وأقامت بها العديد من المسارح العامة كان أهمها مسرح الكلوب.


اقتصاد لندن

عُرف الاقتصاد بلندن بقوته وازدهاره ففيها الكثير من المراكز المالية التي تعمل على تمويل المشاريع وتنميتها، وتتم المعاملات التجارية فيها بعملة الجنيه الإسترليني الذي يُعتبر العملة الرسمية لكامل بريطانيا، وبسبب ذلك الازدهار الاقتصادي الضخم فيها فإن المدينة تُقدم المعالجة الصحية والتعليم مجاناً.


أهم المعالم في لندن

  • ساعة بيغ بن: وهي ساعة معروفة بدقة الوقت لذلك تُعتبر مرجعاً لكامل الدولة البريطانية.
  • نهر التايمز: هو ثاني أطول الأنهار في بريطانيا، حيث يبلغ طوله 346 كيلومتر.
  • قصر باكنغنهام التاريخي.


فيديو عن دول أوروبا الشرقية والشمالية

تعرف على دول أوروبا الشرقية والشمالية في الفيديو.