ما هي طرق تنظيف البشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٥٣ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٨
ما هي طرق تنظيف البشرة

تنظيف البشرة

هناك الكثير من العوامل التي تتعرّض لها البشرة، وتتسبب في إحداث الضرر لها، ممّا يؤدّي إلى ظهور الحبوب، والبثور فيها، فتصبح بحاجةٍ للتنظيف من أجل الحصول على بشرةٍ نقيةٍ، وصحيةٍ، وسنتعرف في هذا المقال على طرق تنظيف البشرة، بالإضافة إلى أقنعة طبيعية لتنيظف البشرة بشكلٍ فعالٍ.[١]


طرق تنظيف البشرة

طرق تنظيف البشرة:[٢]

  • تنظيف البشرة من الأتربة، والأوساخ: ويكون ذلك من خلال استعمال قطنةٍ منقوعة بالحليب، ومسح الوجه بها، ومن الممكن استخدام غسولٍ خاصٍّ بتنظيف البشرة.
  • تقشير البشرة: تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لتنظيف البشرة؛ حيث تزيل الجلد الميت، ويمكن القيام بها باستخدام الكثير من المواد الطبيعية، أو كريماتٍ خاصّةٍ بالتقشير.
  • تنظيف البشرة باستخدام حمام بخاري، مع إضافة ماء الورد، أو بعض الأعشاب كالنعناع ، أو البابونج، حيث تفتح هذه الطريقة مسامات البشرة، وتنقيها من الأتربة والجراثيم، وتُخلّصها من الرؤوس السوداء.
  • ترطيب البشرة باستخدام زيوتٍ طبيعيةٍ، كزيت اللوز، وزيت الزيتون، أو كريماتٍ خاصّةٍ بالترطيب.


أقنعة طبيعية لتنظيف البشرة

أقنعة طبيعية لتنظيف البشرة:[٣]

  • قناع الروب والليمون: نخلط نصف كوب من الروب، وعصير نصف ليمونة في وعاءٍ، حتّى يتشكّل لدينا مزيجٌ متجانس، ثمّ ندهنه على البشرة، ونتركه مدّة نصف ساعة، ونغسله بالماء الفاتر، ثم ّنضع كميّةً من الكريم المرطب، وتعتبر هذه الخلطة من الطرق الفعالة لتنظيف البشرة؛ وذلك لاحتواء الروب على حمض اللاكتيتك الذي يقشّر البشرة، ويزيل خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى أنّ الليمون مضادٌ حيويٌّ طبيعيّ، يتخلّص من البكتيريا التي تسبّب البثور.
  • قناع صودا الخبز والعسل:نخلط ملعقتين من العسل، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، وندهن الخليط على البشرة، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ ندلك البشرة باستخدام حركاتٍ دائريةٍ مدّة خمس دقائق، ثمّ نشطف البشرة بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد، حيث تعمل صودا الخبز على تقشير البشرة، وتنقية المسام من السموم، بالإضافة إلى أنّ العسل يرطب البشرة، ويعالج حبوب البشرة المزمنة.
  • قناع العسل والقرفة: نخلط ملعقة كبيرة من العسل، ونصف ملعقة من القرفة، وربع ملعقة من جوزة الطيب، حتّى يتشكل لدينا مزيج متجانس، ثمّ ندهنه على البشرة، ونتركه مدّة عشر دقائق، ونشطفه بالماء البارد، وندهن البشرة بالكريم المرطب؛ حيث تعمل القرفة وجوزة الطيب على تنظيف البشرة بعمق، وتنشيط الدورة الدموية.
  • قناع الكاكاو: نخلط ملعقةً من البنّ، وملعقةً من الكاكاو، وملعقتين من الحليب، وملعقةً من العسل، وملعقةً من عصير الليمون، وندهن الخليط على البشرة، ونتركه مدّة نصف ساعة، ونشطفه بالماء الفاتر.


المراجع

  1. "Chronic Skin Problems", webmd, Retrieved 22-9-2018. Edited.
  2. "How To Clean Face At Home: 6 Steps You Need to Follow", food.ndtv.com, Retrieved 22-9-2018. Edited.
  3. "8 Skin-Transforming Face Masks You Can Make Out of Food", www.allure.com, Retrieved 22-9-2018. Edited.