ما هي طريقة تسمين الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٢ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٧
ما هي طريقة تسمين الوجه

تسمين الوجه

يُعتبر الوجه الممتلئ من مظاهر الجمال لدى المرأة، فهو يمنحها مظهراً شبابياً، وبشرة جذابة وصحية، وتسعى أغلب السيدات إلى تسمين الوجه، فالوجه النحيف يظهر بمظهر غير جميل، وهناك العديد من الطرق المضمونة التي يمكن تسمين الوجه من خلالها دون اللجوء إلى عمليات نفخ الخدود، أو منتجات التجميل الكيميائية التي تُسبب أضراراً للبشرة على المدى البعيد، وسنعرفكم في هذا المقال على طرق تسمين الوجه بشكل طبيعي فعال، إضافة إلى بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على بشرة الوجه.


ما هي طريقة تسمين الوجه

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون الصحية الأحادية، وغير المشبعة، وهذه الدهون تُحافظ على صحة الجلد، وإشراقه، وتُرطب البشرة، كما تقيها من التجاعيد، ويكون ذلك بأكل ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون يومياً، إضافة إلى تدليك الخدود به لمدة عشر دقائق مرتين في اليوم.


الألوفيرا

تحتوي الألوفيرا على خصائص تشد الجلد، وتعزز مرونته، كما أنها تزيد إنتاج الكولاجين في البشرة الذي يُضفي نضارة وجمالاً عليها، ويكون ذلك بتدليك الخدود بها بشكل دائري لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك غسله بالماء الدافئ، وتُكرر هذه العملية مرتين في اليوم.


الحلبة

تحتوي الحلبة على الكثير من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تُحارب الأضرار الناتجة من الجذور الحرة، وبالتالي تسمين الوجه، ويكون ذلك بمزج ملعقتين صغيرتين من الحلبة مع القليل من الماء، ثم تطبيق المزيج على الخدود مع التدليك برفق لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الدافئ، وتُكرر هذه العملية مرة في اليوم، وبالإمكان تدليك الخدود بزيت الحلبة مرتين في اليوم.


ماء الورد والجلسرين

يُعتبر ماء الورد، والجلسرين مُغذيان جيدان للبشرة، فهما يُحافظان عليها رطبة وصحية، وذلك من خلال مزج كميات متساوية منهما، ثم تدليك الخدود بالمزيج قبل النوم، وتركه طيلة الليل، ثم غسله في الصباح، وتُكرر هذه العملية يومياً.


العسل

يحتوي العسل على مواد مُضادة للأكسدة، وبالتاي فهو يُحافظ على صحة البشرة ورطوبتها، ويكون ذلك بمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من البابايا، ثم تطبيق الخليط على الخدود، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ غسله، وتُكرر هذه العملية مرة يومياً، وبالإمكان زيادة ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ، وتناوله بشكل يومي.


نصائح للعناية بالوجه

  • الإكثار من شرب المياه، بحيث لا تقل الكمية عن ثمانية أكواب في اليوم، فذلك يُحافظ على رطوبة البشرة ونضارتها.
  • الابتعاد عن التدخين، فهو يؤدي إلى شحوب البشرة، وبهتان لونها.
  • الحرص على وضع واقٍ شمس قبل الخروج من المنزل.
  • تناول الأطعمة المغذية، كالمكسرات، والفواكه.