ما هي عاصمة كنتاكي

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ٢٨ أبريل ٢٠١٩
ما هي عاصمة كنتاكي

مدينةُ فرانكفورت

مدينةُ فرانكفورت (بالإنجليزية: Frankfort) هي مدينةٌ أمريكيّةٌ تُوجَدُ في ولايةِ كنتاكي، وتُمثّلُ عاصمتَها الإداريّةَ، والمقرَّ الرئيسيَّ لمقاطعةِ فرانكلين، بالإضافةِ إلى أنّها تُعتبَرُ المركزَ التجاريَّ لمنطقةِ بلوجراس؛ فهي تشتمِلُ على العديدِ من المصانعِ المُخصّصَةِ لإنتاجِ الملابسِ، والآلاتِ، والقِطَعِ الإلكترونيّةِ، وقِطَعِ السيّاراتِ، والأثاثِ، كما يتمُّ فيها إنتاجُ التبغِ، والذرةِ أيضاً، علماً بأنّها تأسّست على يد الجنرال جيمس ويلكنسون عامَ ألفٍ وسبعمئةٍ وستةٍ وثمانين.[١]


موقعُ مدينةِ فرانكفورت ومساحتها

تقعُ مدينةُ فرانكفورت في الولاياتِ المُتَّحِدةِ الأمريكيّةِ، في ولايةِ كنتاكي الواقعةِ في الجزءِ الجنوبيِّ الشرقيِّ من البلادِ، وتحديداً في مقاطعةِ فرانكلين، وفي المنطقةِ المُطلّةِ على ضفَّتَي نهرِ كنتاكي، بحيثُ يقسمُها النهرُ إلى قسمَين، وتتربّعُ المدينةُ بحدودِها على مساحةٍ جغرافيّةٍ صغيرةٍ نسبيّاً تبلغ 37,8كم²،[٢]أمّا من الناحيةِ الفلكيّةِ فإنّ مدينةَ فرانكفورت تُوجَدُ على خطِّ الطولِ (84.52)، ودائرةِ العرضِ (38.12).[٣]


مناخُ مدينةُ فرانكفورت

تتمتّعُ مدينةُ فرانكفورت (بحكمِ موقعِها الجغرافيِّ، ومظاهرِها السطحيّةِ) بمناخٍ مُتنوّعٍ على مدارِ السنةِ؛ فهي تحظى بظهورِ واضحٍ للفصولِ الأربعةِ: الشتاءِ، والخريفِ، والصيفِ، والربيعِ، فتكونُ الأجواءُ خلالَ الصيفِ حارّةً، ورطبةً، في حينِ تميلُ إلى البرودةِ خلالَ أشهرِ الشتاءِ، مع احتماليّةِ تساقُط الثلوجِ في بعضِ الأحيانِ.[٢]


أهمُّ مَعالمِ مدينةِ فرانكفورت

تضمُّ مدينةُ فرانكفورت العديدَ من المَعالمِ، والأماكنِ السياحيّةِ، وفيما يلي ذكرٌ لأهمِّها:[٤]

  • مركزُ توماس دي كلارك لتاريخِ كنتاكي: هو متحَفٌ، ومعرضٌ رائعٌ يضمُّ العديدَ من الأعمالِ، والقِطَع الأثريّةِ التاريخيّةِ التي تُعبّرُ عن تاريخِ المنطقةِ.
  • مبنى الكابيتولِ القديمُ: ويُعَدّ مبنى أثريّاً تاريخيّاً مثَّلَ مقرَّ إقامةِ السُّلطةِ خلالَ الفترةِ (1830-1910)م، وهو يتميّزُ بتصميمِه المعماريِّ الرائعِ.
  • متحَفُ كنتاكي للتاريخِ العسكريِّ: وهو متحَفٌ رائعٌ يُقدّم للزُّوارِ معلوماتٍ، وعروضاً عن دورِ ولاية كنتاكي في حروبِ البلادِ.
  • مقبرةُ فرانكفورت: وتُوجَد على تلّةٍ مُرتفعةٍ، ومُطلّةٍ على باقي مناطقِ فرانكفورت، وهي تُعتبَرُ من أهمِّ مقابرِ المدينةِ؛ فهي تضمُّ قبرَ المُستكشِف، والرائدِ الشهيرِ دانيال بون.


المراجع

  1. Amy Tikkanen, "Frankfort"، www.britannica.com, Retrieved 24-4-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Sharon Omondi (August 1, 2017), "What Is the Capital of Kentucky?"، www.worldatlas.com, Retrieved 24-4-2019. Edited.
  3. " Share Where is Frankfort Located in Kentucky, USA", www.mapsofworld.com, Retrieved 24-4-2019. Edited.
  4. "Frankfort attractions", www.lonelyplanet.com, Retrieved 24-4-2019. Edited.
17 مشاهدة