ما هي علامات جمال الجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٨ ، ١٩ نوفمبر ٢٠١٨
ما هي علامات جمال الجسم

علامات جمال الجسم

هُنالِكَ عددٌ من المقاييس التي تُحدد فيما إذا كانَ الجسم جميلاً أم لا، وفيما يلي بعضاً منها:[١]

  • تقوس الظهر: إنَّ الإنحناء أسفل ظهر المرأة يُعتبر من الأمور الجذابة بالنسبة للرجل، وهوَ يظهر بشكلٍ واضح بفترة الحمل بسبب ثقل الطفل.
  • النسبة ما بين الخصر والورك: إنَّ شكل الخصر مُقارنةً بالورك يُعتبر من الصفات الجذابة بجسم المرأة، فكُلما كانَ الخصر أصغر من الورك بثلاثة أرباع الحجم كُلما كانَ جذاباً أكثر.
  • البشرة الناعمة وتناسق القوام: يجب ألّا تكون ضعيفة جدّاً أو ممتلئة، بالإضافة للطول فالرجل يُفضل المرأة الطويلة.[٢]


علامات الجمال بشكلٍ عام

هُنالِكَ عددٌ من علامات الجمال التي يتفق عليها الكثير من الناس حول العالم ومنها:[١]

  • الصوت: اكتشف علماء النفس الاجتماعي قبلَ 40 سنة مضت بأنَّ جمال المرأة قد يكون ظاهراً خلال مُحادثتها فقط على الهاتف، فالمرأة الجميلة على سبيل المثال تكون محط الأنظار وتحصُل على فُرص أكبر للتفاعل مع الآخرين، مما يجعلها ذات مهارات إجتماعية جيّدة يُمكن أن تظهر على شكل جاذبية خلال التحدُث معها.
  • حلقات بؤبؤ العين: إنَّ العين هيَ مصدر الجاذبية والجمال بشكلٍ عام لدى الشخص، وبالأخص عندما تكون صافية وخالية من الإحمرار والعيوب، وتُعدّ الحلقة الداكنة حولَ بؤبؤ العين من علامات الجمال البارزة، وهيَ تدُل أيضاً على الشباب وصغر العمر، فكُلما كانَ الشخص صغيراً في العُمر كُلما كانت الحلقة داكنة أكثر.
  • الأعين الواسعة والكبيرة: بالإضافة للوجه الصغير، بالإضافة للشفاه الممتلئة والمُتناسقة مع حجم الوجه.[٢]


نصائح للجمال

تبحث المرأة دائماً عن نصائح للجمال لتبدو دائماً بأفضل حالاتها، ومن بعض هذهِ النصائح ما يلي:[٣]

  • الشاي الأخضر: يُعتبر الشاي الأخضر من المكوّنات الفعالة للبشرة بجانب أنّهُ طاردٌ فعال للسموم الموجودة في الجسم، فهوَ يُساعد على تقليل تورم وتيبس البشرة، هذا وهوَ يُساعد على التخلُص من الهالات السوداء حول العينين.
  • زيت اللوز الحلو: يُستخدم هذا الزيت لإزالة أحمر الشفاه بفاعلية، ويتم استخدامه عن طريق وضع القليل منهُ على قطعة من القُطن ومسح الشفاه به.
  • الفازلين: يُمكن استخدام الفازلين لترتيب شكل الحواجب عن طريق دهن القليل منهُ على الحاجب واستخدام فُرشاة خاصة لتمشيطه.
  • الماء البارد: يجب غسل الوجه مرتين يومياً بالماء البارد وتجنُب الدافىء لأنّهُ يؤدّي لتفتح المسام وتجمُع الأوساخ فيها، هذا ومن الضروري شُرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد.


المراجع

  1. ^ أ ب Frank T. McAndrew (10-7-2017), "4 Underestimated Markers of Female Beauty"، www.psychologytoday.com, Retrieved 26-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "Attractive People: How Society Defines Physical Attractiveness", www.everydayhealth.com, Retrieved 15-11-2018. Edited.
  3. "beauty tips every woman must know", www.timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 15-11-2018. Edited.