ما هي فوائد بياض البيض للشعر

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٤٩ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٨
ما هي فوائد بياض البيض للشعر

البيض

يعتبر البيض من أهمّ العناصر التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، حيث يعود البيض بالعديد من الفوائد على جسم الإنسان خاصةً على الشعر؛ وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتينات الضرورية والهامة له، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد بياض البيض للشعر، مع ذكر بعض الماسكات الطبيعية التي تعالج مشاكل الشعر المتنوعة.[١]


فوائد بياض البيض للشعر

فوائد بياض البيض للشعر:[٢]

  • يزيد لمعان الشعر، ويعطيه الجاذبيةَ الخاصّة.
  • يقويه، وتحديداً الأطراف والجذور، ويزيد من كثافته بشكلٍ فعّالٍ للغاية.
  • يقضي على القشرة المزعجة.
  • يعالج الشعر التالف، وبالتالي يخلّصه من جميع العيوب.
  • يرطبه ويغذيه، كما يحميه من تقلبات الطقس المختلفة، مثل: التعرض لأشعة الشمس، أو ملوثات الجو.
  • يخلّصه من التقصف خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ.


خلطات بياض البيض للشعر

خلطات بياض البيض للشعر:[٣]


بياض البيض لترطيب الشعر:

يمكن الاستفادة منه من خلال خفق بياض بيضة باستخدام الخفاقة الكهربائيّة، ووضعها على فروة الرأس مع التدليك المستمرّ بشكلٍ دائريّ باستخدام أطراف الأصابع، وتركها مدّة لا تزيد عن ثلث ساعةٍ فقط، ثمّ غسل الشعر بالماء البارد، والشامبو جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرة كلّ أسبوعين.


بياض البيض واللبن لتعزيز بصيلاته:

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال وضع بياض بيضة، وملعقتين كبيرتين من اللبن في وعاءٍ مناسبٍ ونظيفٍ، وإضافة ملعقةٍ صغيرةٍ من بيكربونات الصوديوم، وبضع قطراتٍ من عصير الليمون، وخلط المكونات جيداً؛ للحصول على خليطٍ متماسكٍ يسهل دهنه على الشعر، وتطبيق الخليط الناتج على كافة الشعر مع الفرك بلطفٍ شديدٍ، وتركه مدّة ربع ساعةٍ تقريباً، ثم غسله بالماء الفاتر، والشامبو جيداً.


بياض البيض وجوز الهند لتقوية الشعر:

يمكن استخدام هذه الوصفة بوضع بياض بيضتين، وأربع ملاعق كبيرةٍ من زيت جوز الهند، وإضافة أربعِ ملاعق من زيت الزيتون الصافي، وملعقةٍ كبيرةٍ من خلّ التفاح الطبيعيّ،في طبقٍ مناسب ومزج المكونات جيداً للحصول على مزيجٍ متجانسٍ، ووضع المزيج الناتج على الشعر وتحديداً الأطراف مع التدليك المستمر بشكلٍ دائريّ باستخدام الأصابع، وتركه مدّة لا تقلّ عن ساعتين، ثم غسله بالماء، والشامبو، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً؛ للحصول علىالنتائج المطلوبة.


بياض البيض والعسل للتخلص من دهون الشعر:

يمكن استخدام هذا الماسك من خلال وضع بياض بيضتين في وعاءٍ عميقٍ، وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ السائل، وخلطهما جيداً للحصول علىخليطٍ متجانسٍ، ودهنه على الشعر، وتركه بضع دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر، والشامبو جيداً.


نصائح:

  • تجنبي وضع خلطات البيض بالقرب من فتحة الأنف، والعينين؛ لأن البيض يحتوي على البكتيريا التي قد تسبب بعض الالتهابات.
  • تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن؛ كي لا ينضج البيض على شعرك وتصعب إزالته.


المراجع

  1. BY BRYNN MANNINO (4-1-2017), "9 Homemade Hair Treatments That Will Make Your Locks Lovely"، /www.womansday.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  2. By Rachel Nall, RN, BSN, CCRN , "What are the benefits of egg yolk for hair?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  3. Liivi Hess (24-5-2018), "9 Ways To Use Egg Whites For Shiny Hair, Youthful Skin And More "، www.thealternativedaily.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.