متى أصبغ شعري بعد البروتين

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣١ ، ٩ يناير ٢٠١٩
متى أصبغ شعري بعد البروتين

متى أصبغ شعري بعد البروتين

قد يُساهم علاج الشعر بالبروتين في تقوية الشعر وتجديده، ويُمكن علاج الشعر بالبروتين مرة كل أسبوع او أسبوعين، ويُمكن اتباع الإرشادات المكتوبة على المنتج لكيفية تطبيق البروتين على الشعر مع الحرص على الالتزام بالمدة الزمنية المحددة دون الزايدة عليها فقد يُلحق ذلك الأذى بالشعر ويجعله هشاً ضعيفاً.


يُمكن صبغ الشعر بعد وضع البروتين على الشعر بيوم واحد فقط على الأقل، مع الحرص على غسله بشكل جيد للتخلص من بقايا البروتين من على الشعر حيثُ تحول بقايا البروتين على الشعر من امتصاص الصبغة بشكل جيد، كما يُنصح بزيارة مصفف الشعر للحصول على أفضل النتائج لصالح الشعر.[١]


طريقة وضع البروتين على الشعر

يُمكن وضع البروتين على الشعر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • غسل الشعر وتنظيفه جيداً.
  • التخلص من رطوبة الشعر من خلال تجفيفه جيداً.
  • توزيع مقدار من البروتين الكيميائي على الشعر، مع البدء من أطراف الشعر وصولاً إلى أعلى الشعر مع الابتعاد عن جذور الشعر وفروة الرأس.
  • تغطية الرأس باستعمال قبعة الاستحمام البلاستيكية، أو غطاء بلاستيكي.
  • ترك الشعر المغمور بالبروتين لمدّة 30-60 دقيقة.
  • غسل الشعر.
  • توزيع مقدار من البلسم على الشعر.


طريقة صبغ الشعر طبيعياً

يُمكن صبغ الشعر طبيعياً للحصول على لون برتقالي من خلال استعمال عصير الجزر، ويكون ذلك بمزج مقدار من عصير الجزر مع مقدار من أحد الزيوت الناقلة مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، ثم تطبيق الصبغة الطبيعية الناتجة على الشعر، وتغطيته باستعمال قبعة الاستحمام البلاستيكية وتركها لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ثم غسل الشعر باستخدام الماء مع خل التفاح، وتكرار هذه العملية لحين الحصول على درجة اللون البرتقالي للشعر المرغوبة.[٣]


المراجع

  1. "How to Color Damaged Hair", www.wikihow.com, Retrieved 23-12-2018. Edited.
  2. MICHELLE POWELL-SMITH, "Home Protein Treatment for Hair"، www.livestrong.com, Retrieved 23-12-2018. Edited.
  3. Ana Gotter (03-05-2017), "7 Natural Hair Dyes: How to Color Your Hair at Home"، www.healthline.com, Retrieved 23-12-2018. Edited.