محافظات تركيا السياحية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣١ ، ٣٠ أغسطس ٢٠١٦
محافظات تركيا السياحية

تركيا

تقع دولة تركيا في الشرق الأوسط، على حدود البحر الأبيض المتوسّط، حيث يحدّها البحر الأسود وجورجيا من الجهة الشماليّة، وتحدّها إيران وأرمينيا من الجهة الشرقيّة، أمّا من الجهة الغربيّة فيحدّها بحر إيجة، واليونان، وبلغاريا.


محافظات تركيا السياحية

تعتبر دولة تركيا واحدة من أهم وأكبر نقاط جذب السياح في العالم كله، نظراً لما تمتاز به من جمالٍ طبيعيّ وتراثي، جعلها الأهمّ والأبرز عالمياً، إضافةً إلى ذلك فهي تضمّ العديد من الأماكن التاريخيّة، والمدن السياحيّة الجميلة، والتي سوف نتطرّق لها بالتفصيل في هذا المقال.


أنطاليا

تقع مدينة أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تحديداً في الجهة الجنوبية الغربية من البلاد التركية، وتعتبر عاصمة لمقاطعة أنطاليا، فهي تتميّز بموقعها الاستراتيجي، وجوّها الرائع، حيث يأتي إليها السيّاح من جميع البلاد؛ لاحتوائها على العديد من الأماكن الأثريّة الجميلة، مثل: بوابة هادريان وكاليتشي، ومسجد يفليف منارة، وكيسك منارة، ومركز أنطاليا التاريخيّ، والأماكن السياحيّة الفخمة الراقية، كالفنادق الكبيرة الرائعة، والشلالات الجميلة كشلالات دودن التي تتألف من منبعين جميلين وهما كيركغوزلر وبيناربازي، إضافةً إلى ذلك فهي تحتوي على العديد من الكهوف الجميلة التي يتمّ الوصول إليها عن طريق سلّم ضيق بشكلٍ حلزوني موجود خلف الشلال.


تتميّز أنطاليا بمناخها المعتدل صيفاً وشتاءً، الأمر الذي جعل السيّاح يأتون إليها من جميع أنحاء العالم، فهي نقطة جذب مهمّة للسيّاح لما تحتويه من متعة في التسوّق والمشي في الأماكن الطبيعيّة الخلّابة.


إسطنبول

مدينة إسطنبول عرفت بأسماءٍ كثيرة على امتداد التاريخ، ومنها: بيزطة، ومدينة المآذن، والأستانة، والقسطنطينية، وغيرها الكثير، وتعتبر من أكبر المدن السياحية الموجودة في تركيا وأجملها، فهي تطلّ على المضيق البسفور الشهير.


تتميّز مدينة إسطنبول بوجود العديد من المناطق والمعالم السياحيةّ التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم، ففيها المساجد الكبيرة الضخمة التي تتميّز بطابعها الإسلامي، مثل المسجد الجديد، ومسجد السلطان أحمد، ومسجد فتحيّة، والعديد من المتاحف، مثل متحف تشورا، ومتحف آيا صوفيا المشهور الذي يضمّ قطعاً أثرية جميلة ومميّزة التي تعود إلى مئات السنين، إضافةً إلى ذلك فيها قصر السلاطين، وقصر الباب العالي، وآلاف المحلات والبسطات لبيع المنتوجات التراثية المصنوعة من الخزف والمطرزات الجميلة.


بودروم

تعد مدينة بودروم من أهمّ المدن السياحيّة الموجودة في تركيا، قهي تطلّ على بحر إيجة، وتتميّز بمياهها الزرقاء ومظاهرها الطبيعيّة، وقصورها الرائعة التي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، ففيها الكثير من الأماكن السياحيّة الفاخرة، والفنادق الراقية والمطاعم التي تتميّز بطعامها الشهي.