محافظة بولو التركية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٦ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
محافظة بولو التركية

محافظة بولو التركية

يُطلق عليها اسم بولو أبانت نسبة إلى منتجع بهذا الاسم، وتقع جنوب غرب تركيا على البحر الأسود، حيث تقع في المنتصف بين اسطنبول وأنقرة، تبعد عن اسطنبول 262كم، وعن أنقرة 192كم، وتبلغ مساحتها 7410كم2، ترتفع حوالي 1325م عن سطح البحر، الصيف فيها بارد وفي الشتاء تهطل الكثير من الثلوج، وتتميز بوجود بحيرة أبانت الشهيرة التي تقع على بعد 34م جنوب غرب بولو وسط جبال عالية، ويصل ارتفاعها إلى 1500م.


ميزات بولو

تنقسم بولو إلى تسع مقاطعات، وتشتهر بكثرة غاباتها وخصوبة أراضيها حيث تشتهر بالصناعات الزراعية وتربية المواشي، وهي إحدى الأماكن النادرة التي تتمتع بالعديد من المزايا مثل: جمال الطبيعة وسحرها، والغابات ذات التنوّع النباتي والحيواني، والبحيرات والأنهار والشواطئ على ساحل البحر الأسود، وينابيع المياه الحارّة عند سفوح الجبال، ومراكز التزلج الكبيرة والمكسوّة بالثلوج، فساهمت كل هذه الخصائص في جعلها وجهة للتنزه وقضاء أوقات جميلة مع العائلة، كما يُنصح المرضى بالتوجّه إليها من أجل التشافي والهدوء، ويزورها الرياضيون لممارسة هواياتهم في تسلق الجبال والتزلج.


الأماكن السياحية في بولو

  • البحيرات السبع: وهي مجموعة بحيرات على ارتفاعات مختلفة ويتراوح المنسوب المائي فيها بينن خمسين وستين متراً، حيث تتدفّق المياه في البحيرات على شكل شلالات مكوّنة مشهداً رائعاً، وما يزيد من الاستمتاع عند زيارتها إمكانية الصيد والتخييم والتنزه، ومنذ العام 1965م صُنّفت هذه البحيرات كحديقة وطنية.
  • بحيرة أبانت: تُعدّ من أجمل البحيرات الطبيعيّة في العالم، كما أنّها مكان جميل للتنزه وقضاء الوقت في نهاية الأسبوع لما تتمتع به من طبيعة ساحرة وهدوء، وتحتوي المنطقة على أشجار الفراولة، والصنوبر، والسنديان، والبندق، والصفصاف، كما تحتوي على مجموعة من الحيوانات مثل الأرانب والغزلان، لذا تُعدّ زيارتها فرصة للاسترخاء وقضاء وقت مميّز.


المواصلات إلى بولو

  • من إسطنبول إلى بولو تحتاج من ثلاث ساعات ونصف إلى أربع ساعات في الحافلة، ويبلغ ثمن التذكرة للكبار خمساً وثلاثون ليرة تركية، أما الصغار فثماني عشرة ليرة.
  • من يالوا إلى بولو تحتاج من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات في الحافلة، ويبلغ ثمن التذكرة للكبار ثلاثين ليرة للكبار وخمس عشرة ليرة للصغار.
  • من بورصة إلى بولو تحتاج من ثلاث ساعات ونصف إلى أربع ساعات في الحافلة، ويبلغ ثمن التذكرة للكبار خمساً وثلاثين ليرة أما الصغار فثماني عشرة ليرة.
  • من وسط بولو إلى بحيرة أبانت تحتاج إلى أقلّ من ساعة، وثمن التوصيل بالحافلة ثلاثة دولارات، أمّا إذا طلبت سيارة لتوصيل العائلة فالسعر خمسون دولاراً.