مدن بريطانيا السياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٦ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
مدن بريطانيا السياحية

بريطانيا

بريطانيا دولة في قارة أوروبا تقع على الساحل الشمالي الغربي منها، وتأسّست في العام 1927م، وتعرف رسمياً باسم المملكة المتحدة، وعاصمتها هي مدينة لندن، ونظام الحكم فيها ملكي دستوري ديمقراطي برلماني، وتبلغ مساحة أراضيها 242.495 كم²، ويبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2015م 64.715.000 مليون نسمة، ولغتها الرسمية اللغة الإنجليزية، وعملتها الرسمية اليورو.


مدن بريطانيا السياحيّة

حسب إحصائيات صحيفة تليجراف البريطانية كانت أفضل مدن بريطانيّة السياحة هي:


مدينة إدنبرة

إدنبرة من أبرز المعالم السياحيّة؛ فيها قلعة إدنبرة التي تقع في وسط المدينة والتي تطلّ على مساكن تاريخية يعود بناؤها للعصور الوسطى، ومبنى البرلمان الإسكتلندي، والمتحف الوطني، وقصر هوليرود هاوس، وكاتدرائيّة سانت جايلز التي شيّدت في العام 1120م، والحديقة النباتية الملكية.


مدينة لندن

من أبرز المعالم السياحيّة فيها قصر باكنجهام، والمسرح الملكيّ دروري لين، وساعة بيج بن الشهيرة، وجسر لندن، وطريق كينغز، ودار الأوبرا الملكية، وسوق نيوينتون للمزارعين، ودير وستمنستر، كما أنّه تقام فيها العديد من العروض المسرحيّة، والمهرجانات الموسيقية.


مدينة يوركشاير

من أبرز المعالم السياحيّة في يوركشاير: الطرق الرومانية القديمة، والجدران المشيدة قبل 2000 عام، والعديد من الكاتدرائيات المشيدة منذ العصور الوسطى.


مدينة باث

تشتهر باحتوائها على كثير من المحال التجارية، والمتاحف، والمطاعم، واحتوائها على الينابيع الساخنة المكتشفة على يد الرومان، وأيضاً من أبرز معالمها السياحيّة الهلال الملكي، وحمامات وسبا باث، ودير باث.


مدينة كامبريدج

من أبرز المعالم السياحية جامعة كامبريدج التي تطلّ على نهر كام، ومتحف فيتزويليام الذي يتبع إلى الجامعة، ومسجد أبي بكر.


مدينة تشيستر

تقع في الجهة الغربية من بريطانيا، وتشتهر في احتوائها على الجدران الرومانية، والأسواق القديمة، والكاتدرائيات التي يعود بناؤها إلى القرون الوسطى.


مدينة دورهام

تعد من أكثر المدن الربيطانية جمالاً، ومن أبرز المعالم السياحيّة فيها جامعة دورهام التي تعدّ من أعرق الجامعات في بريطانيا، ونهر وير، والكنيسة النورمانديّة.


مدينة أكسفورد

تشتهر المدينة بمزجها بين صخب الحداثة وسحر العصور الوسطى، كما تمتاز بتخريج الكثير من علماء، وسياسيين، وفلاسفة، وأدباء على مرّ القرون الثمانية التي مضت، ومن أبرز المعالم السياحيّة فيها قمرة رادكليف المشيدة في القرن الثامن عشر للميلاد.


مدينة ليفربول

تعتبر من أهمّ المدن البريطانية في التجارة والصناعة، ومن أبرز المعالم السياحيّة فيها جامعة ليفربول، وناديها الأكثر شعبيّة في بريطانيا، وكاتدرائية ليفربول، ومسجد الرحمة الذي شيّد في العام 1889م.


مدينة نوريتش

تقع في مقاطعة نورفولك، ومن أبرز المعالم السياحيّة فيها ضفاف نهر وينسام، ومتاجر العلامات التجارية الكبيرة، والكاتدرائية الأنجليكانية التي شيّدت في العام 1096م، وقلعة نورمان.