مدن تحت الماء

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ٧ يناير ٢٠١٩
مدن تحت الماء

المدن

تعتبر المدن رمزاً للتطور والحضارة في جميع نواحي الحياة، فللكثير منها قصص وحكايات منذ وجودها حتى سقوطها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مدن تحت الماء غرقت لسبب ما، واكتشفت من قبل العلماء والخبراء، حيث إن كوكب الأرض مليء بالمناطق التي غرقت في قاع المحيطات والبحار.


مدن تحت الماء

مدينة بورت رويال

تقع جغرافيّاً في جامايكا، وتقع فلكيّاً على خط طول 76.841 غرب خط غرينتش، على دائرة عرض 17.937 شمال خط الاستواء، وأنشئت المدينة في عام 1518م، وتدمرت في عام 1692م إثر زلزال مدمّر بلغت قوته 7.5 ريختر، وقتل فيه ألفا شخص، ثم تعرّضت بعد الزلزال مباشرة إلى تسونامي هائل ممّا جعلها تحت الماء، وكانت المدينة قديماً مركزاً للتجارة في منطقة البحر الكاريبي.


مدينة أهرامات يوناجوني جيما

تقع جغرافيّاً في اليابان وتحديداً قبالة ساحلها، وهناك خلافات بين الخبراء والعلماء إن كانت أهرامات يوناجوني تكونت بشكل طبيعي، أو من قبل الإنسان، فإن كانت من صنع الإنسان فيرجح أنها شيّدت قبل عشرة آلاف عام قبل الميلاد أي في العصر الجليدي الأخير، وإن كان من صنع الطبيعة فلا توجد أشكال طبيعيّة هرميّة مقطعة على أشكال مثلثات ومربعات دقيقة، وترتفع الأهرامات عن مستوى قاع البحر حوالي 76 متراً، واليوم تعتبر المدينة من أفضل الأماكن السياحيّة المدهشة في اليابان.


مدينة دواركا

تعرف باسم المدينة الذهبيّة، وتقع جغرافيّاً في خليج كامباي في شبه الجزيرة الهنديّة، على عمق 131 قدماً تحت سطح المحيط، واكتشفت في عام 2000م، وتحتوي المدينة على سبعين ألف قصر مصنوع من الفضة والذهب، وعلى بعض القطع الأثريّة الثمينة التي ترجع إلى عام 3500 قبل الميلاد، كما تتسم بالعمارة المدهشة.


أدى اكتشاف المدينة إلى إعادة حكاية الإله كريشنا الذي كان يملك مدينة جميلة تتألف من سبعين ألف قصر، وكلها مشيّدة من المعادن الثمينة، والفضة، والذهب، والتي انتهت مع موت كريشنا بانفجارها، إذ تعتبر هذه المدينة من المدن السبعة القديمة في الهند.


مدينة أسد

تقع جغرافيّاً في قاع بحيرة كوييانداو الواقعة في جمهوريّة الصين الشعبيّة، وشيّدت أياما حكم أسرة هان الشرقية التي حكمت ما بين عامي 25م و200م، وتقع على عمق 40 متراً تحت سطح الماء، وتتسم المدينة ببنائها وتصميمها المعقد.


قصر كليوباترا

يقع جغرافيّاً قبالة شاطئ مدينة الإسكندرية الواقعة في جمهورية مصر العربيّة، حيث ذكر التاريخ أنّ المدينة تدمرت قبل 1500 عام بسبب زلزال، واحتوى الموقع على أكثر من 140 قطعة أثرية.


فيديو مدن وحدائق تحت الماء

هل فكرت بتجربة سياحية تحت الماء؟ قد تجد العديد من العجائب مستقرة هناك في القاع ، شاهد الفيديو لتعرف أكثر: