مدن سياحية في ألمانيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ١١ يونيو ٢٠١٧
مدن سياحية في ألمانيا

السياحة في ألمانيا

تعد ألمانيا وجهةً سياحيًة رئيسية على مستوى العالم، بسبب تنوعها الجغرافي والثقافي، فهي تناسب الشباب والعائلات، ويمكن زيارتها للترفيه أو للعلاج، وقد كان مناخها عاملاً رئيسياً في اشتهارها، حيث يمتاز بأنّه معتدل على مدار العام وتسقط الأمطار معظم الأوقات، ولكن فصل الربيع هو أفضل الفصول لزيارتها والذي يتراوح بين شهري أبريل ومايو، حيث تكتسي أرضها باللون الأخضر وتزدهر الحدائق والمتنزهات، ولكن من يحب الأجواء الضبابية فعليه اختيار فصل الخريف فمعظم الأجواء تكون ضبابية، ومن يرغب بممارسة تمارين التزلج عليه زيارتها في فصل الشتاء.


أفضل المدن السياحية في ألمانيا

برلين

تعد العاصمة برلين المدينة الأكبر في ألمانيا وثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي، وتعد من أهم المدن السياحية في العالم لأنها تزخر بالمواقع التاريخية والثقافية، وتضم الكثير من الأسواق الراقية على مستوى أوروبا لمحبي التسوق، ومن أشهر المواقع السياحية في المدينة:

  • قصر شارلوتنبورغ: لقد تم بناء هذا القصر الملكي في القرن السابع عشر، وتحيط به الحدائق الرائعة التي زادت شهرته، ويقبل عليه السياح من جميع أنحاء العالم.
  • بوابة براندنبورغ:وهي من أهم المعالم السياحية في المدينة، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى ولاية براندنبورغ التي تتبع لها، وقد بنيت البوابة في القرن الثامن عشر في عام 1788م وتم الانتهاء من بنائها بشكلٍ كامل عام 1971م، وهي من تصميم كارل جوتهارد لونغانز، وتظهر على مختلف عملات اليورو الألمانية.
  • برج برلين: برج برلين أو برج التلفريون والذي يتميز ببنائه الهندسي الرائع الذي جعل منه مزاراً سياحياً عالمياً، ويعد أطول برج في ألمانيا وثاني أطول برج في الاتحاد الأوروبي، حيث يصل طوله إلى 368م، ويتكون من 147طابقاً.


مدينة ميونيخ

تقع ميونيخ على نهر إيزار في جنوب بافاريا، وتعد إحدى أجمل مدن ألمانيا السياحية وثالث المدن السياحية في العالم، ويطلق عليها البعض لقب قلب أوروبا النابض لما تحتويه من مناحي الحياة المختلفة من ترفيه، وتسوق، وطبيعةٍ خلابةٍ، كما أنّها تشتهر بهندستها المعمارية الفريدة، ووجود الكثير من المواقع التاريخية فيها، مما جعلها وجهة للكثير من السياح سنوياً، والتي من أهمها:

  • المتحف الألماني: يقع المتحف في قلب المدينة وهو متحف متخصص بالعلوم والتقنيات، حيث يتم عرض نماذج فيه بحمنها الطبيعي.
  • الحديقة الانجليزية: وهي حديقة مجانية تفتح أبوابها بشكل دائم، وتحتوي على العديد من المعالم، مثل: المعبد اليوناني، والمعبد الصيني، وتقدر مساحتها بـحوالي 3.7 كم².


مدينة بادن بادن

هي من أشهر المدن السياحية في ألمانيا، حيث تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم وخاصةً السياح العرب الذين يزورون الحمامات الألمانية والمناطق الطبيعية فيها مثل بحيرة موميلسي.


مدينة دوسلدورف

تعد المدينة الحاصلة على المركز الأول في الأزياء والتسوق على مستوى ألمانيا، فتنتشر فيها الكثير من الأسواق وتقام العديد من عروض الأزياء على أرضها، فيجد السائح أرقى وأفخم متاجر الأزياء في شارع الملوك المشهور.


مدينة شتوتغارت

تعد مدينة شتوتغارت من أكثر المدن الألمانية تطوراً، فهي تشهد ازدهاراً في جميع المجالات، وتعد مركز صناعة السيارات، كما تحتوي على العديد من المتاحف لشركات السيارات المشهورة مثل متحف مرسيدس.


مدينة فرانكفورت

أخذت فرانكفورت شهرتها من وقوعها على نهر ماين، وتتركز فيها المعالم السياحية في منطقة فرانكفورت القديمة، ومن أشهر معالمها:

  • برج فرانكفورت.
  • ميدان روميربيرغ.
  • شارع زيل.


مدينة كولن أو كولونيا

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في ألمانيا، وتمتاز المدينة بوجود كاتدرائية كولونيا الشهيرة التي بنيت في العصر الروماني فهي أطول كاتدرائية في العالم، ومن أشهر معالمها:

  • حديقة حيوانات كولونيا.
  • جسر هوهنزولرن.
  • برج كولن.