مدن سياحية في إسبانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٢ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦
مدن سياحية في إسبانيا

إسبانيا

إسبانيا والتي تُعرف رسمياً بالمملكة الإسبانيّة، هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، تقع في الجنوب الغربي لقارة أوروبا وتحديداً في شبه الجزيرة الأيبيريّة، يحدها من الشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البريّة الصغيرة التابعة لإقليم ما وراء البحار البريطاني، كما يحدها من الشمال كلّ من فرنسا، وأندورا، وخليج بسكاي، أما من الناحية الشماليّة الغربيّة فيحدها المحيط الأطلسي بالإضافة إلى البرتغال، وتعتبر إسبانيا من الدول السياحيّة في العالم؛ بسبب احتوائها على العديد من الآثار العريقة والمناظر الخلابة الساحرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أجمل المدن السياحيّة الإسبانيّة.


مدن سياحيّة في إسبانيا

قرطبة

تعتبر أجمل مدينة موجودة في الجنوب الإسباني؛ بسبب احتوائها على العديد من الآثار التي تدلّ على الحضارات المتنوعة التي ازدهرت في المنطقة ومن أهمها الحضارة العربيّة الإسلاميّة، ولُقبت هذه المدينة بمدينة الإرث الإنساني والثقافي، ولعلّ أكثر ما يميزها جمال شوارعها البسيطة وساحات منازلها الجميلة المطليّة بالكلس، والتي تعطي سحراً وجاذبية خاصة لهذه المدينة.


مدريد

هي عاصمة إسبانيا، والتي تتميز بقصورها الفاتنة، ومتاحفها وساحاتها الساحرة، وتحتوي على العديد من المطاعم المتنوعة والمفتوحة طوال اليوم.


برشلونة

تحتوي هذه المدينة على العديد من المتاحف العظيمة، وصالات العرض الفنيّة، والأبنية التي تسحر الزوار بألوانها الفريدة، ولاس رامبلاس الذي لا يهدأ بفعالياته ونشاطاته المتواصلة، أما ينبوع الموسيقى في ديسبانيا بلازا فهو الأجمل على الإطلاق.


فالنسيا

تشتهر هذه المدينة بمشاركتها في منافسات إعداد أكبر أطباق الطعام في العالم في شهر آب، بالإضافة إلى استضافتها لمهرجان فيلرز الذي يُعقد في شهر آذار، أما بالنسبة لأشهر معالم هذه المدينة فيتمثل في سوق سيلك الذي يحتوي على العديد من الأبنية القوطيّة العريقة، كما تحتوي على مبنى الكتدرائيّة الساحر.


إشبيلية

تتميز هذه المدينة بأبنيتها الهندسيّة المعماريّة وكاتدرائيتها الساحرة، كما تعتبر هذه المدينة من أعظم المدن الإسبانيّة، وتحتوي على ضريح كريستوفر كولومبوس وبرج غيرالدا بيل، بالإضافة إلى احتضانها لأحد أهم المراكز التجاريّة التي تعود إلى العهد الروماني والتي كانت مستقرة على ضفاف نهر غواد الكويفير.


غرناطة

تعتبر هذه المدينة من أكثر المدن الإسبانية تميّزاً، ومن أحد أهم معالمها قصر الحمراء الذي يعتبر من أكثر المعالم السياحية استقطاباً للسياح في العالم؛ بسبب احتوائه على الأبنية المتميزة بطراز العمارة العربيّة منذ قرون ماضية.


سيغوفيا

تحتوي على قناة جر المياه الرومانية التي تعتبر من هي أبرز معالم المدينة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المتاحف، والقصور المتنوعة والغنيّة بالإرث الحضاري العريق للمدينة.