مدن غريبة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٦ يونيو ٢٠١٧
مدن غريبة

السياحة

تعد السياحة من القطاعات الهامة في دخل الكثير من الدول حول العالم، ويحرص الناس على زيارة المعالم المعروفة في دول العالم، للتعرف عليها وزيارة معالمها الاثرية، أو للتمتع بجمال الطبيعة، أو للعلاج والاسترخاء، ومن الوجهات السياحية التي أصبحت معروفة بشكل كبير في الوقت الحالي زيارة المدن الغريبة في العالم؛ لمشاهدة سبب غرابتها وما يميزها عن غيرها من المدن الأخرى، وفي هذا المقال سنذكر بعضاً من هذه المدن التي قد تثير فضول البعض لزيارتها، والتعرف عليها.


بعض المدن الغريبة

مدينة كوبر بيدي

تقع هذه المدينة جنوب دولة أستراليا، وهي مدينة ذات طبيعة حارة جداً، حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى أكثر من خمسين درجة مئوية في فصل الصيف، وما يميز هذه المدينة هو إقامة سكانها البالغ عددهم نحو 300 نسمة في كهوف طينية تحت الأرض، واحتواء المدينة على فنادق، ومعارض، ومتاحف تحت الأرض، ومعظم أنشطة العيش في هذه المدينة تتم في كهوف تحت سطح الأرض.


مدينة الأقزام

تقع هذه المينة جنوب دولة الصين، وهي مدينة حديثة تأسست في عام 2009م على يد مجموعة من الأقزام ممن يقل طولهم عن 1.20سنتيمتراً، وجميع سكان هذه المدينة من الأقزام، الذين صمموا بيوتهم لتشبه في شكلها الفطر أو المشروم.


مدينة فيليجيز

تقع هذه المدينة في ولاية فلوريدا الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وما يميزها هو أنّ جميع سكانها من المتقاعدين فقط، حيث يسكن هذه المدينة أكثر من مئة ألف متقاعد، ويمنع لغير المتقاعدين العيش في المدينة والإقامة فيها لمدة تزيد عن الشهر، ووسيلة التنقل الأساسية في هذه المدينة هي عربات الجولف.


مدينة التايمز الصينية

تقع هذه المدينة شرق دولة الصين على بعد ثلاثين كيلومتراً من مدينة شنغهاي، وما يميزها أنّها مستنسخة بالكامل عن مدينة التايمز البريطانية، فجميع مبانيها وشوارعها مصممة على نمط العمارة البريطانية بالكامل، حيث تمّ رصف شوارعها بالحصى، ووضعت فيها صناديق الهواتف الحمراء، وجميع مبانيها ومحلاتها التجارية وأنوار الشوارع فيها مصممة على النمط البريطاني، ولا تشبه هذه المدينة مدن دولة الصين بأي شكل من الأشكال.


مدينة سان ماتيو

تقع هذه المدينة الصغيرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتتميز بأنّ معظم أراضيها مخصصة للمقابر، وعدد الأموات فيها يزيد عن عدد السكان الأحياء.


مدينة كولون

تقع هذه المدينة في دولة الصين، وما يميزها هو احتواؤها على أكبر عدد من المجرمين، وهي من أكثر الدول في العالم فقراً وسكاناُ، حيث يتجاوز عدد سكان هذه المدينة أربعين ألف نسمة في مساحة لا تتجاوز 2500 متراً مربعاً.


مدن اخرى

  • مدينة إليستا: تقع هذه المدينة في دولة روسيا، وما يميز هذه المدينة هو تصميم ساحاتها العامة وبعض مبانيها المرتبط بشكل كبير بالشطرنج.
  • مدينة شفشافون: تقع هذه المدينة شمال شرق دولة المغرب، وما يميزها هو معظم مبانيها المطلية باللون الأزرق.
  • مدينة كودني: تقع هذه المدينة ذات الأغلبية المسلمة في دولة الهند، وما يميزها هو احتواؤها على أكبر عدد من التوائم في العالم.