مدن في أمريكا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٥ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
مدن في أمريكا

أمريكا

أمريكا وتسمى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي دولة وجمهورية فيدرالية تقع في أمريكا الشمالية، بين المحيط الهادي والأطلنطي، وتحدها من الشمال دولة كندا، ومن الجنوب المكسيك، وولاية ألاسكا في الشمال الغرب، ومن الشرق كندا، ومن الغرب روسيا، وتتكون من خمسين ولاية، وعدد من الأراضي والجزر، وتأتي بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد السكان، وتعتبر أقوى دولة عسكرياً واقتصادياً وعلمياً ظهرت في تاريخ البشرية؛ حيث تم فيها تطوير واكتشاف أكبر الاختراعات العلمية مثل: التلفاز، والطيارات، والتلفون، ولقد حصل الكثير من سكانها على جوائز نوبل العالمية.


مدن في أمريكا

نيويورك

تعرف بمدينة نيويورك لتميزها عن ولاية نيويورك، وتعتبر أعلى المدن سكاناً في أمريكا، وأكبر المدن في ولاية نيويورك في أمريكا، وتأثر في مختلف مجالات الحياة كالتعليم، والتجارة، والفن، والإعلام، والترفيه، ويوجد بها أكبر المؤسسات الحكومية والخاصة، وتلقب بالعاصمة الثقافية والاقتصادية للعالم.


لوس أنجلوس

لوس أنجلوس الاسم مأخوذ من اللغة الإسبانية ويعني الملائكة، وتقع جنوب غرب ولاية كاليفورنيا في أمريكا على ساحل المحيط الهادي، وتعتبر أكبر مدن الولاية، وثاني مدينة اكتظاظاً بالسكان بعد نيويورك، وتعد من أهم المراكز الثقافية، والاقتصادية، والعلمية في أمريكا، وتلقب بعاصمة الإبداع في العالم؛ وذلك عائد إلى أن واحداً من كل ستة أشخاص من سكانها يعملون بالصناعات الإبداعية، ويوجد فيها الكثير من الفنانين، والراقصين، والكتاب، وصناع الأفلام، والعازفين.


شيكاجو

تقع في ولاية إلينوي، وتحتل المرتبة الثالثة في أمريكا من حيث عدد السكان، وتعتبر أكثر مدن العالم احتضاناً لمختلف الجنسيات، ويوجد بها أكبر مطارات العالم إزدحاماً مطار أوهير الدولي، الذي ساهم في جعلها مركزاً عالمياً مهماً في مجالات النقل، والسفر، والاتصالات، والسياحة.


هيوستن

تقع في مقاطعة هاريس في ولاية تكساس، وتعد من أكبر مدن تكساس، ورابع مدن أمريكا من حيث المساحة، وتشتهر عالمياً بطاقتها وخاصة النفط، ويوجد فيها ميناء هيوستن، وقناة السفن، ومركز تكساس الطبي، ومطاريين أحدهما داخلي والآخر دولي.


فينيكس

تقع في مقاطعة ماريكوبا في ولاية أريزونا بأمريكا، وتعد عاصمة ولاية أريزونا، وأكبر مدنها الواقعة في جنوب غرب أمريكا، وتحتل المرتبة السادسة في أمريكا من حيث عدد السكان.


فيلادلفيا

تقع في ولاية بينسلفينيا، وتعد أكبر مدنها، وخامس دول أمريكا من حيث عدد السكان وأقدمها، ويطلق عليها لقب مدينة الحب الأخوي، وتعتبر مركز تجاري وثقافي وتعلمي مهم، وتحتوي على العديد من الجامعات، والأندية الرياضية، ومتحف للفنون، وجرس الحرية.