مدن من بريطانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٨ ، ١٢ يونيو ٢٠١٧
مدن من بريطانيا

بريطانيا

تقع دولة بريطانيا أو المملكة المتحدة في الجزء الغربي من قارة أوروبا، وهي تتكون من اتحاد أربعة أقاليم؛ وهي: إنجلترا، وإيرلندا الشمالية، واسكتلندا، وويلز، وتعد من الدول المتقدمة على مستوى العالم، وهي تعرف باسم المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، والذي يُعرف اختصاراً باسم بريطانيا أو المملكة المتحدة، وتحتوي بريطانيا على العديد من المدن التي تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية؛ مثل: المتاحف، والمسارح، والكنائس، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.


نبذة عن بعض المدن البريطانية

مدينة لندن

تقع مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة جنوب شرق إنجلترا، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المعروفة؛ مثل: ساغة بيغ بين، وجسر لندن، وقصر باكنجهام، ومتحف الشمع، وعين لندن.


مدينة مانشستر

مدينة مانشستر هي المدينة الصناعية الأولى في العالم، ومنها انطلقت الثورة الصناعية في غرب أوروبا، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من إنجلترا، وهي تحتوي على العديد من الجامعات البارزة؛ مثل: جامعة مانشستر، وجامعة سالفورد، والعديد من النوادي الرياضية، وملاعب كرة القدم، ومن أشهر المعالم السياحية فيها: منتزه كارلتون، ومركز ليجولاند، وعجلة مانشستر.


مدينة باث

تقع مدينة باث في جنوب غرب إنجلترا، وهي مدينة شهيرة بينابيع المياه الساخنة العلاجية.


مدينة كامبردج

تقع مدينة كامبردج جنوب شرق بريطانيا، وهي تشتهر بجامعتها الشهيرة جامعة كامبردج التي تطل على نهر كام، وهي من أفضل الجامعات في العالم، والتي يقصدها الطلاب من مختلف دول العالم للدراسة فيها، كما أنها تحتوي على متحف فيتزويليام الشهير، وعلى العديد من المناطق الخضراء الجميلة على ضفاف نهر كام.


مدينة تشيستر

تقع مدينة تشيستر في الجزء الشمالي الغربي من بريطانيا، وهي تحتوي على العديد من المباني والكاتدرائيات التي تعود في تاريخها إلى العصور الوسطى.


مدينة بلاكبول

مدينة بلاكبول هي مدينة ساحلية تقع شمال غرب إنجلترا، وهي تتمتع بشواطئ ذهبية لامعة، وفيها العديد من المعالم السياحية؛ مثل: برج بلاكبول، وحديقة الحيوان، وحدائق الشتاء.


مدينة دورهام

تقع مدينة دورهام شمال شرق إنجلترا، على نهر وير، وتحتوي على جامعة دورهام، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية؛ مثل: قلعة دورهام، وكاتدرائية دورهام، ودير فينتشال، والحديقة النباتية.


مدينة أكسفورد

تقع مدينة أكسفورد جنوب شرق إنجلترا، وهي تضم جامعة أكسفورد الشهيرة بكونها من أفضل الجامعات على مستوى العالم، والأولى على مستوى المملكة المتحدة.


مدينة ليفربول

تقع مدينة ليفربول شمال غرب إنجلترا، وهي عبارة عن ميناء كبير ومهم، وتعد من المدن الصناعية والتجارية الشهيرة، وتحتوي على العديد من المعالم المهمة؛ مثل: الكاتدرائية المركزية، ومركز الفنون، والمتحف البحري مرزيسايد، ورصيف ألبرت، وعلى جامعة ليفربول العريقة، ونادي ليفربول الرياضي.